بعد مواجهة دوري الأبطال.. الكاف يمنع ملعب 4 أغسطس من استضافة المباريات القارية



أفادت تقارير صحفية إفريقية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر منع ملعب 4 أغسطس بعاصمة بوركينا فاسو واجادوجو من استضافة المباريات القارية خلال الفترة المقبلة.

ويأتي قرار الكاف بعد أيام قليلة من استضافة ملعب 4 أغسطس مباراة الوداد المغربي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وذكر موقع البطولة المغربي :"قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسقاط إسم ملعب 4 أغسطس بالعاصمة البوركينابية واجادوجو، من قائمة الملاعب التي تتوفر على معايير إقامة المباريات القارية".

وأضاف :"حسب ما تداولته وسائل الإعلام ببوركينا فاسو، فإن "الكاف" قرر حذف إسم الملعب من قائمة الملاعب المسموح لها استضافة المباريات القارية، نظرا لعدم توفره على الشروط التي حددها الكاف".

وأشار التقرير إلى أن الكاف منح مهلة كافية لجميع الدول الأفريقية من أجل ملائمة ملاعبها للمعايير المطلوبة، فيما رصدت وزارة الرياضة ببوركينا فاسو مبلغا قدره 10 مليارات فرنك للقيام بالإصلاحات اللازمة، وهو ما لم يحدث على أرض الواقع.

وكان الكاف قد أسند إقامة مباراة الوداد وكايزر تشيفز على ملعب 4 أغسطس، وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق المغربي بأربعة أهداف دون رد، وذلك بعد رفض السلطات المغربية استضافة اللقاء، في ظل تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وأتم التقرير :"هذا ومن المحتمل أن يلعب منتخب بوركينا فاسو مبارياته المقبلة على الملاعب المغربية، لحين ملائمة الملعب الذي يحتضن مبارياته الرسمية والشروط التي يطالب بها الكاف".

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021