الكاف يتذكر لوائحه ويمنح الوداد فرصة أخيرة قبل اعتباره خاسرا أمام كايزر تشيفز



لوّح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتطبيق لائحته الصادرة قبل عدة أشهر في شأن مباراة الوداد البيضاوي المغريي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، المُقرر إقامتها ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وكان من المُقرر أن يستضيف الوداد في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا فريق كايزر تشيفز بالدار البيضاء إلا أن السلطات الصحية المغربية رفضت استقبال اللقاء نظرًا لتفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وبعدما موافقة مصر على استضافة اللقاء بملعب الأهلي وي السلام، طلب كايزر تشيفز تأجيل اللقاء، ليعلن اتحاد الكرة المصري تراجعه عن قراره، وتعود الأزمة من جديد أمام الاتحاد الإفريقي.  

وأرسل الاتحاد الإفريقي خطابًا لطارق نجم، السكرتير العام للاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم السبت، أوضح من خلاله السماح بمهلة لمدة يوم واحد من أجل الإعلان عن الملعب المحايد الذي سيستضيف اللقاء.

وجاء في الخطاب :"إشارة إلى خطابنا السابق في 18 فبراير والذي نطلب فيه اقتراح بلد محايد لاستضافة لقاء الوداد وكايزر تشيفز نبلغكم أن الكاف قرر منحكم موعدًا نهائيًا غايته منتصف ليل يوم 21 فبراير لتحديد الدولة المحايدة التي ستستضيف المباراة".

وأتم الكاف خطابه :"في حالة عدم استلام ردكم الذي يؤكد ملعب اللقاء، سيتم عرض الحالة على اللجنة المختصة لفحص إمكانية إلغاء المباراة واعتبارها 2-0 لصالح الفريق الزائر –كايزر تشيفز-".

ويقع الوداد المغربي الذي ودّع النسخة السابقة أمام الأهلي في نصف النهائي في المجموعة الثالثة رفقة فرق كايزر تشيفز وحورويا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ماذا تقول لائحة دوري أبطال افريقيا بعد رفض المغرب دخول فريق كايزر تشيفز لمواجهة الوداد؟

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021