ماذا تقول لائحة دوري أبطال افريقيا بعد رفض المغرب دخول فريق كايزر تشيفز لمواجهة الوداد؟



تعود مواجهات دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى مساء الجمعة ويستضيف الوداد المغربي فريق كايزر تشيفز مساء السبت المقبل.

مواجهة الوداد وكايزر تشيفز مهددة بعد رفض السطات المغربية السماح للفريق الجنوب أفريقي بدخول البلاد بسبب الإجراءات الإحترازية.

وأصدر الإتحاد المغربي بيان رسمي أكد فيه: "وجهت للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة الى لجنة الاندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم تخبرها بان السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شيفز الجنوب افريقي المزمع أجراؤها يوم 13 فبراير القادم بمدينة الدار البيضاء برسم الجولة الاولى من دوري ابطال افريقيا، بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الاخيرة لكوفيد 19 .حيث طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتأجيل المباراة او أجرائها في بلد اخر ان تعذر ذلك".

ولكن ماذا تنص اللوائح في هذا الموقف؟

الكاف أصدر في شهر نوفمبر الماضي تعديلات في لوائح البطولات وتم زيادة عدد قوائم كل فريق وصل إلى 40 لاعب بجانب توضيح لحالة اذا فشل فريق في المشاركة في المباراة.

في حالة عدم تمكن الفريق من المشاركة في المباراة ، سيتم تحديد نتيجة المباراة وفقًا للمعايير التالية:

أ. إذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى لعدد اللاعبين (11 لاعبًا بما في ذلك حارس مرمى واحد + 4 بدلاء) للعب مباراة ، فسيتم اعتبار الفريق قد خسر المباراة 2 - 0.

ب. في حالة عدم تمكن الفريق المشارك من السفر إلى البلد المضيف و / أو مكان المباراة بسبب أي سفر أو قيود أخرى تتعلق بـ COVID-19 ، فسيتم اعتبار الفريق المشارك قد خسر المباراة 2-0.

ج. في حالة عدم تمكن الفريق المضيف من تنظيم مباراة أو عدم تفويض حكومته لاستقبال فريق آخر ، يُعتبر الفريق المضيف قد خسر المباراة 2-0.

د. في الحالات الاستثنائية ، يجب استشارة اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار النهائي.

وهو ما ينطبق على الفريق المغربي الحالة ج حيث أنه الفريق المضيف وفشل في استقبال فريق آخر ويجب إعتباره خاسرا للمباراة.

فهل يعلن الكاف احتساب المباراة لصالح فريق كايزر تشيفز أم يقرر تعديل مكان المباراة؟

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021