خبير تحكيمي: الأهلي له ركلة جزاء أمام وادي دجلة.. والـ VAR مشافهاش



أكد أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي أن النادي الأهلي كان يستحق الحصول على ركلة جزاء في مباراته أمام وادي دجلة، بالمباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري العام.

وقال الشناوي خلال تحليله للأداء التحكيمي على قناة أون تايم سبورت :"الحالة الأولى، مطالبة بركلة جزاء لصالح وليد سليمان ؟ بالفعل، هناك دفع واضح على جسد لاعب الأهلي، ولكن الحالة من خارج منطقة الجزاء وليست من الداخل".

وأضاف :"تقنية الفيديو لا يمكن لها أن تتدخل هنا لتخطر الحكم باحتساب ركلة حرة للأهلي، يمكنه فقط أخذ رأي الحكم المساعد الأول، ولكنه في النهاية استكمل اللعب".

وواصل :"أيضًا فريق وادي دجلة طالب باحتساب ركلة جزاء على بدر بانون بداعي عرقلة كالديرون، ولكن أيضًا الخطأ كان من خارج منطقة الجزاء وليس من داخله".

وأكمل بشأن حالة عرقلة أحمد رمضان بيكهام من داخل منطقة الجزاء، قائلًا :"الشد من القميص من الممكن ألا يؤثر على حركة تقدم اللاعب، ولكن عند الشد من اليد يحدث عرقلة إجبارية للحركة".

واستطرد الحكم الدولي السابق أحمد الشناوي تصريحاته قائلًا :"شد أحمد رمضان بيكهام من يده أجبره على السقوط إلى الخلف، لأن الشد عكس اتجاهه، وهنا ركلة جزاء صحيحة للأهلي، ولكن تقنية الفيديو لم ترَ الحالة".

وأتم أحمد الشناوي تصريحاته قائلًا :"احتساب الوقت الضايع تقديري للحكم ولكن يجب أن يكون قريب من المنطق والصحة، الشوط الثاني حدث به 5 تغييرات وإصابات، واحتساب 4 دقائق فقط لم يكن قريب من الواقع او المقبول".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر