القيعي: حكم مباراة القمة اغتال حق الأهلي الموسم الماضي



انتقد عدلي القيعي، مستشار لجنة التعاقدات والتسويق بالنادي الأهلي اختيار الكرواتي إيفان بيبك لتعيينه حكمًا لمباراة القمة بين المارد الأحمر أمام الزمالك في الدوري العام.

وكانت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم قد أسندت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لطاقم تحكيم كرواتي يقوده إيڤان بيبك والذي سبق وأدار مباراة الأهلي أمام الزمالك عام 2007 والتي فاز فيها المارد الأحمر بهدف نظيف، وأدار لقاء الأهلي أمام بيراميدز الموسم الماضي والذي فاز فيه الأخير بهدف.

طاقم تحكيم كرواتي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

كلاكيت ثالث مرة للأهلي..من هو إيفان بيبك حكم مباراة القمة أمام الزمالك ؟

وقال عدلي القيعي خلال تصريحاته ببرنامج ملك وكتابة :"في مباراة 2007 الأمور في الكرة المصرية كانت مختلفة تمامًا عن الوقت الحالي، ولكن دعونا نتحدث عن مباراة الموسم الماضي".

وأضاف :"سنتحدث عن لقاء الموسم الماضي أمام بيراميدز لأنه حدث اغتيال لحق الأهلي في هذه المباراة، فالحكم تجاهل احتساب ركلتي جزاء للأهلي، ووقتها حدث اعتراض وهمهمة".

وأكمل :"اتحاد الكرة لا يعلن عن الحكم من مرة أولى مباشرة، لا، هو يعلن عن حكم تقوم انت بالاعتراض عليه، ليعلن بعدها عن الحكم الأصلي للقاء، هذا الأمر مُكرر، وذلك يسبب الريبة".

وتابع :"اتحاد الكرة اتبع نفس الأسلوب، حتى يجعلك تستنكر نفسك عندما تقوم بالاعتراض مُجددًا على التحكيم.. لماذا هذه الحيّل ؟ لماذا هذه بالونات الاختبار ؟ لماذا يتم تكرار الآمر بنفس الآلية بنفس الأسلوب".

وأتم عدلي القيعي تصريحاته قائلًا :"بمناسبة أن هذا الحكم يدير مباريات في الدوري السعودي، ففي الموسم الماضي أتى إلى القاهرة من السعودية، وعاد من هنا إلى السعودية".

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر