كاسياس يعلن اعتزاله بعد تاريخ حافل بالبطولات



أغلق الإسباني ايكر كاسياس صفحته في تاريخ كرة القدم بإعلان اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي عقب مسيرة حافلة مع ريال مدريد وحتى بعد الرحيل لبورتو البرتغالي.

وقال كاسياس عبر منصاته في وسائل التواصل الاجتماعي: "اليوم هو أحد أهم وأصعب أيام حياتي الرياضية: لقد حان الوقت لنقول وداعاً، الشيء المهم هو المسار الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، وليس الوجهة التي تذهب إليها، لأن ذلك مع العمل والجهد، يأتي بشكل تلقائي وأعتقد أنه يمكنني القول، دون تردد، أنه كان المسار الحلم".

ومن جانبه نشر الموقع الرسمي لريال مدريد بيان عبر فيه عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في النادي وكرة القدم العالمية.

ولعب كاسياس مع ريال مدريد 725 مباراة خلال 16 موسماً فاز فيها بـ 19 لقباً، دوري أبطال أوربا (3)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليجا (5)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (4).

وفي البرتغال، مع فريق بورتو، فاز بالليجا (2) والكأس (1) وكأس السوبر (1). كذلك لعب 167 مباراة مع المنتخب الإسباني، الذي فاز معه بالمونديال (1)، بطولة أمم أوروبا (2) والمونديال تحت 20 سنة (1).

وحقق كاسياس مع المنتخب الإسباني لقب بطولة الأمم الأوروبية 2008-2012 وكذلك بطولة كأس العالم 2010 والتي أقيمت بجنوب أفريقيا.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021