ماذا قدم رباعي الأهلي الكبير قبل جلسات تحديد مصيرهم ؟



أعلن الأهلي عن أولى الخطوات الرسمية بشأن موقف رباعي الفريق الأول الكبار، أحمد فتحي وشريف إكرامي ووليد سليمان وأحمد فتحي، مع اقتراب انتهاء عقودهم، حيث ستبدأ لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح عقد الاجتماعات مع الرباعي، لحسم موقفهم النهائي في ذلك الملف خلال الساعات القليلة القادمة.

وعبّر الأهلي عن كامل تقديره لما قدمه الرباعي للنادي طوال السنوات الماضية، حيث ذكر :"نؤكد على التقدير الكامل لما قدمه هذا الرباعي للأهلي علي مدار سنوات طويلة، حيث كانوا نموذجاً للعطاء والإخلاص فضلاً عن سلوكهم المميز الذي يشهد به الجميع داخل وخارج الملعب".

ويستعرض El-Ahly.comسجل الرباعي الكبير مع النادي الأهلي طوال مسيرتهم الحافلة بالبطولات والأرقام المميزة:

حسام عاشور:

قام مانويل جوزيه، أحد المدربين التاريخيين على مدار تاريخ الأهلي بتصعيد حسام عاشور للفريق الأول في يوليو 2004، ليستمر بعدها مرتديًا قميص الأهلي لـ 16 عامًا على التوالي.

وخاض حسام عاشور مع الأهلي 514 مباراة، أحرز خلالهم 3 أهداف كانوا جميعًا في مسابقة الدوري العام، التي توُج بها 12 مرة مُعادلًا رقم تتويج نادي الزمالك بهذا اللقب، كأقرب الملاحقين للمارد الأحمر.

وفي المسابقات الأخرى، تُوج حسام عاشور صاحب الـ 34 عامًا بكأس مصر 3 مرات وبالسوبر المصري 8 مرات وبكأس الكونفدرالية الإفريقية مرة وبدوري أبطال إفريقيا 5 مرات وبالسوبر الإفريقي 5 مرات.

شريف إكرامي:

يعد حارس الأهلي الحالي من أحد ناشئيه، إلا أنه خاض عدد تجارب احترافية كان من ضمنها فينورد الهولندي وأنقرة جوغو التركي والجونة، قبل أن يعود للمارد الأحمر في يناير من عام 2010.

وخاض إكرامي صاحب الـ 36 عامًا والذي أعلن رحيله عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري أكثر من 249 مباراة مع المارد الأحمر، تلقت شباكه فيهم 178 هدفًا وخرج بشباك نظيفة قي 119 لقاء.

وتُوج شريف إكرامي مع الأهلي بسبعة ألقاب دوري وبكأس مصر مرة واحدة، وبالسوبر المصري 6 مرات، وبكأس الكونفدرالية مرة، وبدوري أبطال إفريقيا مرتين وبالسوبر الإفريقي مرتين.

أحمد فتحي:

انضم فتحي للنادي الأهلي في سبتمبر عام 2007 قادمًا من شيفيلد يونايتد الإنجليزي، إلا أنه خاض عدة تجارب احترافية بعد انتقاله للمارد الأحمر، كانت في أندية كاظمة الكويتي وهال سيتي الإنجليزي وأم صلال القطري.

وخاض الظهير الأيمن صاحب الـ 35 عامًا مع النادي الأهلي 338 مباراة صنع خلالهم 61 هدفًا وأحرز 24 آخرين، كان من بينهم هدفًا قاتلًا في طلائع الجيش، أعاد من خلاله لقب درع الدوري في عام 2009 للمارد الأحمر.

وُتوج فتحي مع النادي الأهلي بالعديد من الألقاب أبرزها بطولة الدوري العام 9 مرات، وكأس مصر مرة، والسوبر المصري 3 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 3 مرات، والسوبر الإفريقي مرتين.

وليد سليمان:

انضم صانع ألعاب الأهلي للقلعة الحمراء في أغسطس عام 2011، إلا أنه لم يغادر قلعة الجزيرة منذ ذلك الحين، حيث يقضي موسمه التاسع على التوالي مع النادي هذا الموسم.

وخاض سليمان صاحب الـ 35 عامًا 260 مباراة مع النادي الأهلي أحرز خلالهم 61 هدفًا، وصنع 47 آخرين، كان أبرزهم عرضيته لعماد متعب في نهائي الكونفدرالية التي تُوج بها المارد الأحمر.

وحاله حال جميع لاعبي الأهلي، تُوج وليد سليمان بالعديد من البطولات مع المارد الأحمر أبرزها الدوري العام 4 مرات، وكأس مصر مرة والسوبر المصري 3 مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس الكونفدرالية مرة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020