بـ 3 شروط.. الكاف يقرر فتح الاستبدال للأندية في انتقالات يناير



قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" فتح الاستبدال بقوائم الأندية المشاركة في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية خلال الفترة الحالية خلال انتقالات يناير الحالية.

واستقر الكاف على فتح الاستبدال وإخطار الأندية بهذا القرار قبل أسبوع تقريبًا من نهاية شهر يناير وغلق باب القيد في الانتقالات الشتوية.

ووضع الاتحاد الافريقي عددًا من الشروط أمام الأندية حتى يُسمح لها بالاستبدال أولها هو وجود حد أقصى بواقع 4 أماكن فقط لكل نادي.

أما الشرط الثاني هو ألا يكون اللاعب المقيد حديثًا في صفوف الفريق قد شارك من قبل مع فريقه القديم في منافسات أي من البطولتين في النسخة الحالية.

أما الشرط الثالث هو أن يكو اللاعب الذي سيتم استبداله وسيخرج من القائمة لم يشارك في أي مباراة مع فريقه في البطولة.

وسبق وأعلن الإعلامي أحمد شوبير عن نية الاتحاد الافريقي في فتح الاستبدال للأندية خلال انتقالات يناير الشتوية.

ويعد أكثر الأندية استفادة من هذا القرار هو ناديي الوداد المغربي والترجي التونسي بعد أن أبرما عدد كبير من الصفقات خلال انتقالات يناير الحالية وصلت إلى 10 صفقات للفريق الأول.

ويأتي هذا القرار كطوق نجاة محتمل لفريق النجم الساحلي الذي يواجه أزمة في حراسة مرمى بسبب إيقاف حارسه عن مباراة الأهلي وإصابة الحارس الآخر لنهاية البطولة وهو ما يعني مواجهة الأهلي بحارس واحد فقط.

وتضم قائمة الأهلي الأفريقية 29 لاعب بعد قيد السنغالي أليو بادجي قادما من رابيد فيينا وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - شريف اكرامي.

خط الدفاع: محمد هاني – أحمد فتحي - رامي ربيعة – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم - محمود متولي– على معلول - محمود وحيد – سعد سمير.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السوليه – حسام عاشور- صالح جمعة – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – أحمد الشيخ – حسين الشحات – رمضان صبحي – جيرالدو – محمود كهربا.

خط الهجوم: وليد أزارو – مروان محسن – صلاح محسن – جونيور أجايي – أليو بادجي.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020