فايلر يحكي رد فعله عندما قرر «مهاجم شاب» الغياب عن مران الأهلي بحجة الظروف بعد استبعاده من مباراة



واصل رينيه فايلر المدير الفني السويسري للنادي الأهلي سرد كواليس لأول مرة عن فترة تواجده مع القلعة الحمراء منذ تعيينه مديرًا فنيًا للفريق خلفًا لمارتن لاسارتي.

وتحدث فايلر في حوار تقرير مطول أجرته صحيفة سويسرية معه من خلال مراسلها التي حضر إلى مصر للتعايش مع المدرب ورؤية الكواليس عن قرب.

مدرب اندرلخت البلجيكي السابق تحدث عن أمور عدة مثل نصيحة كريستيان جروس مدرب الزمالك له بضرورة الموافقة على تدريب الأهلي وأنه ليس من المعقول أن يتردد في قبول المهمة.

فايلر تطرق في حواره عن لاعب في صفوف الأهلي لم يوضح اسمه ولكنه وصفه بالمهاجم الشاب قائلًا "مستوى لاعبي الأهلي جيد ولياقتهم البدنية كبيرة، مستواهم في نفس مستوى فريق متوسط بالدوري الألماني، ولكن اللاعبين لديهم بعض الحساسية".

وأضاف "عندما لم اضم مهاجم شاب في الفريق في مباراة بعد تألقه في المباراة السابقة قرر عدم المشاركة في مران اليوم التالي وقال أن السبب هو أمر عائلي".

ويستكمل المراسل "فايلر كان في أقصى حالات الغضب ولكن أحد قادة الفريق نصحه وقال له "هدئ من روعك، عليك أن تأخذ في الاعتبار كيف يعمل الناس هنا".

وكشف الصحفي تفاصيل باقي الواقعة كما رواها له فايلر قائلًا "وقف المدرب أمام اللاعبين بعدها بأيام في المران وقال لهم أن 11 لاعب فقط يشاركون أساسيًا والقائمة تضم 18، هذه هي قوانين اللعبة وأنتم تعلمون ذلك جيدًا".

وأستكمل "عليكم قبول ذلك، ويمكنكم الآن أن تقرروا إذا كنتم تتقبلون ذلك أو تريدون ابداء غضبكم وتعتذرون عن عدم خوض التدريبات".

وأختتم فايلر سرد الواقعة في تصريحاته قائلًا "اللاعبون يريدون التطور، يمكنني أن انتقدهم بلا شك فهم يريدون قائد، ولكن علي أن اتأكد أنني كذلك بالنسبة لهم بدون أي جرح لهم".

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020