جوارديولا يتحدث عن حظه السعيد وعن مشكلة ميسي وكل النجوم



تحدث المدرب الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الأنجليزي ومدرب برشلونة الأسباني السابق عن حظه السعيد في بداية عمله مع برشلونة، وتحدث أيضا عن مشكلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والنجوم مثله في فرقهم .

وقال جوارديولا في حوار مع " راديو كتالونيا " الأسباني " هناك مدربون رائعون لم يفوزوا بأي شيء، لأنهم لم يكن لديهم ميسي، كنت محظوظ كفاية بتواجد لاعبين علي غرار ميسي وتشافي وإنيستا، وداني ألفيس وبيكيه، وأكثر في عصر مثالي لبرشلونة " .

وأضاف " في يوم من الأيام ميسي سيعتزل كرة القدم، يجب علي برشلونة التعامل مع الأمر، مايجب أن يقوم به برشلونة في الوقت الحالي هو تجهيز المكان الخاص بتمثال ميسي من أجل تكريمه، إنه لايقل عن كوبالا وكرويف، لاشك أنهم سيجدوا المكان المناسب " .

وأكمل " النجوم يحتاجون إلي الجري مثل باقي زملائهم، في بعض الأوقات يجب أن تتدخل، أقول لهم أعطني سبب وحيد لعدم ركوضك في الملعب، أنا لاأطلب منك الجري 40 متر مثل لاعب لديه 20 عاما، إذا كان هناك لاعب يسجل 3 أهداف في كل مباراة ولايركض سأشتريه فورا، ولكن لايوجد، ميسي فقط هو القريب " .

وأنهي حديثه قائلا " الأن يجب أن تطلب من ميسي بذل المزيد من المجهود، إنه لايستطيع الركض من أجل الركض فقط، إذا قام ميسي بالركض مثلما كان يفعل في أول موسم معي، سيتعرض للأصابة كل 3 شهور، إنه لمن الصعب التحكم في أيقونة الفريق بعد أن يتجاوز عامه الـ30 " .

وكان جوارديولا قد قاد برشلونة كمدرب للفوز بالدوري 3 مرات، وكأس الملك مرتين، والسوبر الأسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، والسوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين .

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
كأس السوبر - 2019