صراع جديد بين السيتي وليفربول لحسم صفقة موهبة نيجيريا



دخل ناديي مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيان في صراع جديد لكنه هذا المرة بعيدًا عن صراع النقاط لحسم صدارة ترتيب الدوري، حيث يرغب الفريقان في التعاقد مع موهبة إفريقية صاعدة.

صامويل تشوكويز، نجم المنتخب النيجيري ونادي فياريال الإسباني الصاعد قد يكون زميلًا لمحمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي ليصبح هو الإفريقي الخامس في صفوف الريدز.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن كلًا من ليفربول ومانشستر سيتي قد أرسلوا كشافة لمشاهدة تشوكويز في عدد من المباريات هذا الموسم مع فريق "الغواصات الإسبانية".

وتشير التقارير الصحفية إلى أن نادي فياريال سيطلب 60 مليون يورو من أجل التخلي عن إمكانيات وخدمات اللاعب المُلقب بـ "صامو".

وقال اللاعب في تصريحات لموقع تريبيل فوتبول :"لقد كنت قريبًا جدًا من التوقيع لأرسنال، حيث كان العقد في يدي تقريبًا، لكن لسوء الحظ لم ينجح الأمر، لأن أكاديميتي طلبت تغيير جانب من الاتفاق والقيمة المالية".

وأضاف :"اللعب في إنجلترا لا يزال طموحًا بالنسبة لي، أحتاج إلى مواصلة العمل الجاد ومواصلة التحسن، أريد حقًا أن ألعب في إنجلترا".

يُذكر أن صامويل تشوكويز لاعب المنتخب النيجيري تحت 23 عامًا والمرشح للانضمام لقائمة النسور الخضراء في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة المُقامة في مصر يشغل مركز الجناح الأيمن.

وبدأ صامو مسيرته في فريق دينامو أكاديمي النيجيري والذي انتقل منه إلى فياريال الإسباني وتدرج في فئاته المختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول في نوفمبر الماضي.

وشارك صامويل تشوكويز في 36 مباراة مع الفريق الأول بنادي فياريال في مختلف المسابقات حيث أحرز 8 أهداف وصنع 3 آخرين، فضلًا عن حصوله مع المنتخب النيجيري تحت 17 عامًا على بطولة كأس العالم لتلك الفئة.

 

استطلاع الراى


رأيك في بيان اتحاد الكرو وتأجيل الدوري واقامه القمة بنهاية الدور الأول
الدوري العام - 2019/2020