الحكم روبيرتو جارسيا.. شاهد على هدفي مروان وتريكة.. وخطأ 2008 الغريب لا يزال عالقا في ذهنه



كلّفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم الحكم المكسيكي روبيرتو جارسيا لإدارة لقاء الأهلي والمصري غدًا الخميس في إطار منافسات الدوري العام.

الحكم روبيرتو جارسيا أوروزكو لم يسبق له وأن أدار أي لقاء في الدوري السعودي طيلة حياته، على عكس معظم الحكام الأجانب الذين أداروا لقاءات الأهلي الماضية.

وأدار الحكم أوروزكو 12 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات المحلية بالمكسيك أشهر خلالهم 52 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين بشكل مباشر فضلًا عن احتساب 3 ركلات جزاء.

ولم يدر الحكم البالغ من العمر 44 عامًا أي مباراة منذ إدارته للقاء موريلا وكلوب تيجوانا في نصف نهائي كأس المكسيك بـ 13 مارس الماضي.

وبشكل عام أدار روبيرتو جارسيا 377 مباراة طيلة مسيرته التحكيمية أشهر فيهم 1809 بطاقة صفراء تحولت 35 منهم إلى بطاقات حمراء، فضلًا عن إشهاره 57 بطاقة حمراء مباشرة، فيما احتسب 72 ركلة جزاء.

وسبق للحكم المكسيكي أن أدار مباراة للمنتخب المصري كانت في أولمبياد لندن عام 2012 والتي كانت تحديدًا أمام بيلاروسيا وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف لهدف أحرزهم محمد صلاح ومروان محسن ومحمد أبو تريكة.

ولم يسبق لأورزكو وأن أدار في مسابقات عالمية سوى الكأس الذهبية لمنتخبات أمريكا الشمالية وكأس ليبرتادورس ومباراتين بالأولمبياد ومباراة واحدة في كأس العالم للأندية كانت بين فريقي صن داونز وكاشيما أنتلرز الياباني وانتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

تعد الواقعة الأبرز في مسيرة أورزكو كانت في نهائي كأس المكسيك عام 2008 عندما رفض احتساب ركلة جزاء على الرغم من تعرض اللاعب لتدخل عنيف نُقل على إثره للمستشفى، حيث اعترف فيما بعد روبيرتو جارسيا بذلك الخطأ قائلًا :"لقد كان أول نهائي لي وأعترف أنني كنت مخطئًا، ولم أكن الحكم المناسب لهذا النهائي".

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020