حوار- عمرو جمال لـ El-Ahly.com: الأهلي يستطيع هزيمة صن دوانز ذهابا وإيابا.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك



أجرى الحوار: إسلام أسامة

أجرى مراسل El-Ahly.com حوارًا صحفيًا مع عمرو جمال، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، للتعرف على العديد من القضايا، خاصةً في ظل الإصابة التي تعرض لها بعد أيام قليلة من قيده المحلي.

هل لاسارتي حرص على عقد جلسة معك؟

نعم، لاسارتي تحدث معي قبل التسجيل في القائمة، وأشاد بقدراتي الفنية، وقال لي أنني لاعب امكانياته عالية للغاية، وأكد أنني مهاجم جيد، ولكن الظروف لا تساعدني كثيرًا، ولكننا سنعمل مع بعض على تحسين هذا الأمر، الموضوع فقط يحتاج لبعض الصبر لإن هناك بعض اللاعبين جاهزين من أول الموسم، وشدد على ضرورة استغلال الظروف التي تتاح لي بأفضل طريقة ممكنة، هذا كان حديثه معي، وهذا ما أحاول أن أنفذه في التدريبات، وأنا أركز دائمًا لآخر لحظه من أجل العودة للمشاركة من جديد مع النادي والمنتخب.

هل ترى أن المشاركة أصبحت صعبة في ظل زخم كبير من المهاجمين؟

طبعا المشاركة في مركز المهاجم صعبة، وكل المهاجمين الآن قادرين أن يكونوا رقم واحد في مركزه، وهناك لاعبين يلعبون وينسجمون سريعًا في هذا المركز مثل أجايي، خاصةً أن الظروف في الفترة الحالية تساعده بشكل جيد أن يحرز أهدافًا ويكون قريب من المرمى، ويكون عنده نسبة أهداف، لكن في جميع الأحوال المباريات كثيرة والأهلي دائمًا يحتاج كل اللاعبين في هذا المركز، والمنافسة أنا جاهز لها، والمنافسة دائمًا تكون في صالح الفريق.

حدثنا عن الإصابة التي لحقت بك مؤخراً؟

الإصابة في هذا الوقت محزنة قليلًا، لكنني أتمنى أن تكون هذه هي آخر الأمور السيئة التي تحدث لي، في ظل سوء الحظ الذي يصادفني، في الفترة الأخيرة، وأنا أحاول الفترة الحالية أن أكون قوى لأن هناك المواقف الصعبة تكشف قيمة اللاعب الذي يقدر على التحمل، ويستحق ارتداء قميص الأهلي.

ما حقيقة مفاوضات الزمالك معك؟

طبيعي أن تخرج إشاعات مثل تلك، لأن هذه تكون مناوشات بين الفريقين، لكن أنا لاعب في النادي الأهلي، وهو أكبر نادي في القارة، ولكن مفيش أي حاجه وأنا عقدي ممتد مع النادي الأهلي لمدة سنتين.

هل كان هناك أزمات بينك وبين حسام البدري؟

لم تكن هناك أزمات مع حسام البدري، لكن أنا أرى أنه كانت هناك فترات كثيرة معه استحق فيها أن أشارك، وهذا لم يحدث، فقررت الرحيل على سبيل الإعارة من أجل أن ألعب أساسي.

هل كوبر كان يتعمد عدم ضمك لقائمة الفراعنة في المونديال؟

لا لا، كوبر كان ينتظرني أن ألعب ولكن الظروف لم تساعدني، وكانت هناك فترة بها مشاكل قبل أن يتم غلق القيد، وأصبحت بعيدًا عن المشاركة لفترة طبعًا، ورحلت للدوري الفنلندي ولم أتأقلم وهذه كانت النتيجة.

هل ترى أن تجربتك في جنوب أفريقيا فشلت؟

حتى نصف التجربة كانت ناجحة جدًا معهم، وهذا نتج أن أخذت أحسن لاعب معهم في "التورمنت الأول"، لكن بعد ذلك التجربة شهدت صعوبات في العقلية والتعامل لأنه كان غريبًا عليّ قليلًا، ولهذا لم استطع الاستمرار، ولكن انا راضي عنها جدا وحصلت على جائزة أفضل لاعب معهم.

ماذا حدث بينك وبين مدرب بيدفيست؟

حصل سوء تفاهم في مباراة معينة وهو أخذه بمحمل شخصي، وتفاجأت برد فعل منه قوي، واستبعدني عن المباريات، في وقت كان مهم جداً وحساس قبل كأس العالم، وكان طبيعي أن أفكر في الرحيل رغم أن الموضوع كان رغمًا عني، لكنني ذهبت وحاولت التحدث معه لكنني شعرت أن الموضوع خارج المستطيل الأخضر، لذا توجهت للإدارة من أجل اللحاق بحلم خاصةً أن شاركت في كل مباريات التصفيات المؤهلة.

رأيك في مباراة الأهلي وصن داونز؟

توقعت أنا مع أصدقائي القريبين أننا سنواجه صن داونز، وكنت أرى أنه الأفضل في هذا الوقت، فهم يملكون أجواء أوروبية في جنوب افريقيا وملعب على مستوى عالي، وملعبهم سيساعد لاعبينا الأهلي أنهم يلعبوا كرة جيدة، خاصةً أنهم لا يلعبون بطريقة دفاعية ولديهم مقومات هجومية، وستكون هناك فرص كثيرة، ونستطيع أن نفوز ذهابًا وإيابًا، والأهلي له دائمًا الأفضلية على الفرق التي لا تدافع.

من أفضل لاعب تراه من وجهة نظرك في فريق صن داونز؟

بحكم ان لعبت هناك لديهم لاعب مميز اسمه سيرينو، هو لاعب برازيلي، ويلعب في مراكز رأس الحربة وصانع ألعاب والجناح، وهذا أفضل لاعب عندهم وهناك لاعب آخر مميز في وسط مميز.

هل الأهلي قادر على تحقيق اللقب الأفريقي؟

نعم قادر على تحقيق اللقب الافريقي، وأتمنى أن  يساعدنا التوفيق هذا الموسم.

كيف ترى مباراة القمة؟

الفريقين يعيشوا أفضل حالتهم في الأداء في الفترة الماضية، والمعنويات مرتفعة، ولكن كالعادة مباريات القمة فوق التوقعات.

تتوقع فوز من في لقاء القمة؟

أتوقع فوز الأهلي طبعًا، وكنت أتمنى أن اشارك بها.

من هو اللاعب الذي يتمنى عمرو جمال أنه يلعب بجواره؟

أتمنى أن أعود للمنتخب مرة أخرى وألعب بجوار محمد صلاح، لأنه يشعرك دائمًا كأنك تلعب بجواره لأول مرة في كل مباراة معه.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020