حوار – نجيب لـ El-Ahly.com: الأهلي الأقوى دفاعيا في إفريقيا.. وافتقد تريكة وبركات



أجرى الحوار: إسلام أسامه

أجرى El-Ahly.com حوارًا صحفيًا مع محمد نجيب، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، وذلك لمعرفة آرائه في الموقف الحالي للمارد الأحمر إفريقيًا ومحليًا.

ما رأيك في موقف الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا؟

كنا نعاني في المباريات خارج ملاعبنا سواء من أرضية الملعب أو حرارة الطقس، وأيضًا كنا نظهر بشكل جيد ولكن التوفيق كان يغيب عن الفرق التي تتاح لنا، وفي النهاية اللاعبين كانوا رجال ونجحنا في التأهل بعد الفوز على شبيبة الساورة.

كنت قلق للحظة من عدم تأهلنا؟

لا لا بالطبع، أنت تعلم أن المباريات المصيرية دائمًا اللاعبين يلعبون "برجولة" ويأخذونها بجدية تامة، واللاعبين لعبوا برجولة كبيرة في المباراة الأخيرة، وهذا ما تعودنا عليه في الأهلي.

الفرق بين لاسارتي عن المدربين والتغير الملحوظ في طريقة اللعب ؟

كل مدرب له وجهات نظر وله أشياء معينة وفكر معين في ذهنه، ونحن نحاول تطبيقه ليس أكثر، فكارتيرون كان يسير بشكل جيد، ووصل للنهائي ولكن قابله سوء توفيق، ولكن ان شاء هذا الموسم لا يتكرر سوء التوفيق مرة أخرى، وتكون البطولة مختلفة.

الوصول للنهائي في اخر موسمين ولم يحالفكم التوفيق، هل ترى طموح اللاعبين مختلف هذه المرة؟

لا لا اللاعبين هذا الموسم، لديهم روح وعزيمة مختلفة، والجميع تعاهد مع نفسه قبل الجميع على اننا نحصل عليها وتكون البطولة مِلكنا، ولدينا ثقة في الله بأننا سنفوز بها.

كيف ترى المنافسة في بطولة الدوري ؟

الدوري هذا الموسم شاهد على دعم الفرق بلاعبين مميزين وجميع الفرق الأخرى دعمت نفسها بشكل جيد، فالجميع يريد المنافسة، والجميع طموحه مختلف، وحتى المستويات أصبحت قريبة جدًا من بعض، والجميع الآن أصبح يدخل موسم الانتقالات بشراسة، وأصبحنا نرى لاعبين بأرقام مميزة، ولكن الأهلي مهما تحول الجميع من حوله لا يتغير، ويركز فقط في الحصول على الدوري.

هل ترى أن هناك مشكلة في خط الدفاع ؟

لا لا، اللاعبين المتواجدين حاليًا يظهرون بشكل جيد، وهناك تدعيمات جيدة، وتعاقدنا مع لاعبين على مستوى عالي، ويعتبر اصلا احنا أقوي خط دفاع في الدوري وتقريبا في أفريقيا.. على ما اعتقد لا توجد مشكلة خالص.

لاسارتي تحدث معك أو عقد جلسة معك للاطمئنان عليك خلال الفترة المقبلة؟

لا هو يتحدث معي بشكل طبيعي يعنى، مثلي مثل أي لاعب، لكنه لم يعقد معي أي جلسات حتى الآن في الحقيقة.

أي من البطولتين أقرب للأهلي الدوري ولا أفريقيا؟

الاثنين إن شاء الله.. ولكن بطولة أفريقيا أصبحت أصعب من السنوات الماضية، فالموسم الماضي كان أقل شراسة مثلا من النسخة الحالية، وكل الفرق القوية السنة الماضية هي من تأهلت الموسم الحالي، أمثال الترجي ومازيمبي والوداد.. الكونفدرالية أصعب ؟ لا كونفدرالية أيه بس ! –مبتسما-.

ما هو الشيء الذي ينقص لنجيب تحقيقه مع الأهلي؟

لا لا، على ما أعتقد فأنا أعتبر هو طموح أي لاعب هو تحقيق بطولة أفريقيا وسنحصل عليها هذا الموسم.

أكثر لاعب تشعر تجاهه في اللعب بجواره في الملعب؟

كلهم والله.. وكلهم حبايبي.

من من اللعيبة الذين رحلوا أو اعتزلوا مفتقد اللعب معهم؟

هناك كثيرون، ولكن بلا شك هو على رأسهم أبو تريكة طبعاً، وجمعة، وبركات، وهناك لاعبين آخرين، هؤلاء اللاعبين كانوا في النادي، وانا كنت في أول موسم لي مع الأهلي، وهم اللذين استقبلوني.



استطلاع الراى


ما هو المنافس الأقوى للأهلي ضمن مجموعته بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020