النائب العام: التحقيقات كشفت تورط جماعة الاخوان الإرهابية في أحداث ستاد الدفاع



أصدر النائب العام هشام بركات بيانا اليوم الثلاثء يفيد بتورط جماعة الاخوان الإرهابية في أحداث ستاد الدفاع الجوي ووقوع 20 ضحية من مشجعي نادي الزمالك.

وجاء نص البيان على النحو التالي: " (قضية أحداث استاد الدفاع الجوي التي أسفرت عن وفاة 22 مواطنا من مشجعي نادي الزمالك، فقد كشفت تحقيقات النيابة العامة أن جماعة الإخوان الإرهابية في سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار في البلاد.

استغلت علاقتها بقيادات رابطة مشجعي نادي الزمالك المسماة وايت نايتس قد أمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة بالقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضي لكرة القدم بهدف نشر الرعب وإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي الجاري انعقاده.

وقد اعترف بعض المتهمون المنتمون لجماعة الإخوان الإرهابية بالتدبير والتمويل والاشتراك في ارتكاب تلك الجرائم بقصد خلق حالة من عدم الاستقرار الأمني في البلاد لإفشال المؤتمر الاقتصادي.

وأقر بعض أعضاء رابطة نادي الزمالك بتلقيهم أموالا من كوادر الإخوان الإرهابية بالقيام بأحداث شغب وعنف في مباراة الزمالك وإنبي في الدوري العام المصري.

وتنفيذا لهذا المخطط فقد تجمع المتهمون والمنتمون وأخرون مجهولون عند بوابات استاد الدفاع الجوي وقد استعملوا القوة والعنف في هذا المكان، وألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة.

وأسفر نشاطهم عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق سيارة شرطة واتلاف بعض ممتلكات العامة والخاصة.

ما حدا لقوات الشرطة لإطلاق الغاز المُسيل للدموع لتفريقهم وإثر ذلك شالة حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين في محاولة دخول الاستاد وتدافعوا بقوة ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.

وقد أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد بتخريب المباني والمنشآت ومقاومة السلطات وإحراز المواد المفرقعة، وأمر النائب العام 16 متهما منهم 12 متهما من جماعة الإخوان ورابطة مشجعي نادي الزمالك محبوسين إلى محكمة الجنايات مع سرعة ضبط وإحضار الهاربين منهم).

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر