12 معلومة ملفتة للأهلي هذا الموسم: صادمة لكوليبالي ووليد ومفاجئة لسعد وعاشور



لعب الأهلي 25 مباراة في منافسات الدوري "20" ومباراتين في دوري أبطال أفريقيا ومباراتين في كأس مصر بجانب مباراة السوبر.

ويقدم El-Ahly.com أبرز أرقام فريق الأهلي في مشاركاته بالبطولات المختلفة وأكثر اللاعبين مشاركة وأكثر اللاعبين تهديفا بالإضافة إلى اللاعبين الذين لم يشاركوا في أي لقاء.

1- الأكثر مشاركة ، سعد سمير هو أكثر لاعبي الأهلي مشاركة حيث شارك في 24 مباراة بواقع 2160 دقيقة ، ويأتي وليد سليمان في المركز الثاني بمشاركته في 24 مباراة ويأتي شريف إكرامي في المركز الثالث بمشاركته في 22 مباراة بواقع 1980 دقيقة.

2- الأقل مشاركة ، سليماني كوليبالي مباراة واحدة وشارك لمدة دقيقة ، وشارك أيضا باسم علي في مباراة لمدة 11 دقيقة.

3- مسعد عوض وأحمد عادل لم يشاركا مع الأهلي منذ بداية الدوري كما لم يشارك عمرو بركات مع الأهلي حتى الآن منذ إنتقاله في يناير الماضي.

4- وليد سليمان أكمل مباراتين فقط من إجمالي مشاركاته الـ24 مع الأهلي ، وخرج وليد سليمان في 14 مباراة وحل بديلا في 8 مباريات ، مؤمن زكريا حل بديلا في 8 مباريات ، واستبدل في 6 مباريات.

5- حقق الأهلي الفوز في 19 مباراة وتعادل في 6 بينها خسارة السوبر بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي ولم يخسر أي لقاء.

6- الأهلي أحرز 42 هدف وتعرض مرماه لـ5 أهداف واستطاع أن يصعد لدور الثمانية بكأس مصر ودوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وجمع 52 نقطة في مشوار الدوري.

7- مؤمن زكريا أحرز 8 أهداف "7 دوري وهدف في الكأس" ، عبد الله السعيد أحرز 6 أهداف ، وليد سليمان وجونيور أجايي 5 أهداف ، عمرو جمال وعماد متعب  4 أهداف.

8- شريف إكرامي استطاع أن يخرج بدون تلقي أهداف في 19 مباراة واستقبلت شباكه 4 أهداف ، واستطاع محمد الشناوي أن يخرج بدون تلقي أهداف في مباراتين واستقبلت شباكه لهدف في مواجهة الداخلية بكأس مصر.

9- حسام عاشور حصل على 7 كروت صفراء ولم يحصل سعد سمير على أي كارت رغم مشاركته في 24 مباراة.

10- الأهلي تأخر في النتيجة لمدة دقيقتين فقط في مباراة الإتحاد السكندري ، تقدم كاسونجو للإتحاد بالهدف الثاني في الدقيقة 67 وتعادل أجايي في الدقيقة 69 في اللقاء الذي إنتهى بالتعادل 2/2.

11- الأهلي حصل على 8 ضربات جزاء وأهدر الفريق 3 منها وتم إحتساب 4 ضربات جزاء على الأهلي استطاع شريف إكرامي أن ينقذ ضربتين أمام الجيش والمقاصة وتصدى محمد الشناوي لضربة جزاء في مباراة الداخلية بالكأس.

12- 15 لاعب مختلف أحرزوا أهداف الأهلي ، مؤمن زكريا 8 اهداف ثم السعيد 6 أهداف ووليد سليمان وأجايي 5 أهداف ، عمرو جمال وعماد متعب  4 أهداف.

وأحرز هدفين سعد سمير ، وهدف لكل من علي معلول وأحمد فتحي وكريم نيدفيد ومروان محسن وجون أنطوي ومحمد نجيب وحسام غالي وأحمد حجازي.

طالع أيضا

بالمواعيد والملاعب .. تعرف على مباريات الأهلي في شهر أبريل

 

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
كأس السوبر - 2018