كلام مش فني.. السعيد وإكرامي.. والأهلي فوق الجميع



حقق الأهلي فوزاً هاماً ومستحقاً على ضيفه ليوبار الكونغولي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا.. فوز رفع رصيد الأهلي إلى سبع نقاط ليستعيد وبقوة الأمل في بلوغ المربع الذهبي للبطولة التي يحمل لقبها والرقم القياسي في الفوز بها.. في السطور التالية حديث "غير فني" عن مباراة ليوبار وما بعدها..

- الفوز هو الأول للأهلي على ملعب الجونة ليكسر نحس هذا الملعب بعد أربع مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، بواقع تعادلين مع الجونة وتعادل مع الزمالك وخسارة أمام أورلاندو بيراتس.

- عبد الله السعيد سجل أول هدف له منذ 356 يوما وتحديداً منذ 9 سبتمبر 2012 حين سجل في مرمى إنبي في مباراة كأس السوبر المصري.

- بمناسبة عبد الله السعيد، يبدو أن على محمد يوسف المدير الفني للأهلي أن يخطر اللاعب قبل كل مباراة أن الفريق الذي سنواجهه اليوم إسمه ليوبار، فقد كانت آخر 3 مباريات قدم فيها السعيد مستوى يقترب من مستواه العالي المعهود هي ليوبار في كأس السوبر الإفريقي – ليوبار في الكونغو – ليوبار في الجونة !

- شريف إكرامي هو أكثر لاعبي الأهلي ثباتاً في المستوى منذ إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012 أمام الترجي في رادس، لكن البعض لا يذكر له سوى أخطائه.. بالأمس كان شريف في أفضل مستوياته لينقذ أول ركلة جزاء له بقميص الأهلي.. على "الوحش الصغير" أن يحافظ على مستواه العالي حتى يكون حارساً لمرمى مصر في البرازيل بمشيئة الله.

- نقص أو بالأحرى انهيار لياقة لاعبي الأهلي في المباريات أصبحت أمراً متكرراً في أغلب المباريات، فهل توقف النشاط وقلة عدد المباريات هو السبب أم هناك أسباب أخرى مطلوب علاجها؟ سؤال على محمد يوسف ومحمد أبو العلا أخصائي الأحمال الإجابة عنه سريعاً.

- مباراة الزمالك المقبلة هي مباراة غير مقبول من الأهلي فيها سوى الفوز فقط حتى لا يدخل الفريق في حسابات معقدة هو في غنى عنها. بالمناسبة يجب أن يكون الهدف هو إعتلاء قمة المجموعة وليس فقط التأهل، فهذا هو الأهلي يا سادة.

- مجرد التفكير في إعتزال وائل جمعة الذي سيأتي يوماً ما يصيب النفس بحالة إرتباك شديدة !

- مبكراً أصبح علينا التفكير في حل لأزمة قريبة هي أزمة ملعب مباراة القمة.. فيلم مكرر وممل ويبدو بلا نهاية.

- آخر كلمة.. الأهلي فوق الجميع.. يارب نفهمها !

 

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019