عن تريكة صديق الشهداء


لا داعى للحديث عن انجازات الرجل وكم البطولات التى حققها وجلبها لهذا الوطن او للنادى القاهرى العملاق لا داعى للحديث عن شوارع القاهرة والاسكندرية ومختلف ميادين وشوارع المحافظات التى امتلأت عن اخرها فرحا وتهليلا بفضل مجهوده ولمساته الساحرة فى ثلاث بطولات افريقية متتالية حققتها مصر وكان له دورا مشهودا فى تلك البطولات حتى هؤلاء اللذين يسبون الرجل ويختلقون الأكاذيب لتشويهه اكاد اجزم انهم لطالما كان تريكة مصدر سعادتهم وافراحهم فى بعض الاوقات.

ومن ينسى تلك اللحظات والمواقف اللتى سأقصها عليكم؟؟؟

بينما كان جمهور الاهلى مصطفا امام فرع ناديه بالجزيرة يستعد لأولى خطوات القصاص لشهدائه الذين قتلوا غدرا فى مجزرة بورسعيد الدامية طل عليهم الرجل  من باب النادى وهتف بحرارة وبصوت عالى قلما سمعناه من الرجل الهادىء (يانجيب حقهم يانموت زيهم ) وما ان فعل حتى اهتزت الارض تحت اقدامنا وازداد الجميع اصرار وحماسا واقداما على الحق والقصاص.

ابو تريكة الذى طاف بمصر من أقصاها الى أقصاها شرقا وغربا كى يواسى اهالى الشهداء ويعزيهم فى ابنائهم وكان يذهب رفقة بعض قيادات أولتراس أهلاوى وفى احدى تلك الزيارات رأت قيادات المجموعة ان المسافة التى سيقطعوها لزيارة اهل احد الشهداء بعيده جدا وانه من الافضل ان يذهبوا بدون تريكة وهم اكثر من يعلم انه كان مرهقا ومنشغلا فى تلك الفترة لتقديم كل ما يمكن تقديمه لأهالى الشهداء . وبالفعل ذهبوا بدونه وما ان علم تريكة بفعلهم حتى اتصل بأحدهم وتحدث غاضبا مستنكرا وسألهم هل ذهبتم الى اهل الشهيد بدونى؟ فقالوا ان المسافة بعيدة ولا نريد ان نرهقك فغضب وقال انه لم يشتكى وطلب منهم عدم تكرارها ... وذهب هو لزيارة اهل الشهيد.

ابو تريكة الذى امتنع عن لعب مبارة السوبر المصرى التى أقيمت فى توقيت كان جمهور الاهلى يرى فيه انها مبارة احتفالية ستقام فى وقت لم تجف فيه دماء الشهداء ولا زلت اتذكر هذا الهتاف الذى كان يردده جمهور الاهلى فى تلك الفترة (لسه برده مصمم تلعب..لسه الدم جوه الملعب) ابو تريكة تحمل كل الصعوبات وواجه الجميع وتحمل نقد وسباب من اعلاميين فقدوا شرف المهنة واى مهنة فى الاساس ؟ فلاسف فى مصر وكما نعلم معيار ان تكون اعلاميا رياضيا فى مصر فقط هو ان تكون لاعبا كرة سابق ولديك بعض العلاقات ...الا من رحم ربى .

تريكة تحمل تبعات قراراته الذى اتخذه وتمسك بقيم ومبادىء نبيلة ..للعلم لم يكن تريكة وحده من اتخذ هذا القرار فكان السيد خالد مرتجى عضو مجلس ادارة الاهلى ايضا كان قد امتنع عن حضور المبارة..

فان كانت تلك مواقف الرجل مع الكرة وجمهورها فان مواقفه الانسانية لا يكمن لنا ان نحصيها او نذكرها .فان كان الناس يحكمون على بعضهم البعض بما يظهر من تصرفاتهم واعمالهم فان الذى يظهره ابو تريكة والذى نراه منه ونعلمه عنه كفيل بنا ان نقدره ونوقره ونحترمه. فسلوكياته كلاعب وكانسان لا نحتاج للحديث عنها

ظهر محمود مصطفى عفرتو لاعب الاهلى على شاشة احدى الفضائيات وهذا ما قاله عن ابو تريكة فى وقت كان احد النقاد كان قد شن هجوما على تريكة

يمكنك مشاهدة ما قاله عن تريكة (هنا)

انا هنا لست بصدد ان اجعلك تشاهد ما يفعله ابو تريكة للفقراء والمحتاجين فالجميع يعلم ما يفعله الرجل وحتى وان لم يكن يفعل هذا .. فهل لنا غير ما نشاهده من تصرفاته وافعاله الظاهرة الواضحة ام اننا نشقق صدور الناس ونرى ما في قلوبهم؟؟

ناهيك عن انه فعل ما لم يفعله الكثير من الساسة والاعلامين ..عندما جعل العالم اجمع يقرأ تلك الكلمات التى كتبها على التيشرت الخاص به فى 2008 .. تعاطفا مع غزة .. وفى المرة الاخرى التى كتب فيها الا رسول الله .. اذا نحن لسنا امام لاعب كرة وفقط وانما امام انسان مدرك ومواطن فطن مهتم بقضايا وطنه ومتابع ما يشغل غيره من المواطنين.

وفى الختام أقول لهؤلاء اللذين يسبون تريكة ويختلقون الأكاذيب لتشويهه.......

والله ما رأينا منكم خيرا !! ولكن رأينا منه.. وما رأينا منكم وطنية!! ولكن رأينا منه ولم نرى منكم نصرة للاقصى وللرسول ولكن رأينا منه.. ولم نرى منكم الا سب الشهداء ومنافقة الحكام وكان هو صديق الشهداء

عزيزى القارىء اعلم انك تتسأل عن انتماء محمد ابو تريكة لجماعة الاخوان المسلمين وانه من غير المقبول ان انهى مقالى دون الحديث عن سبب اثارة تلك الموجة من التشويه للاعب الخلوق .. وعن اتهام احد المعتوهين الذى يظهر على شاشة احدى الفضائيات ويراه المصريون لا لشيىء الا للضحك والسخرية منه.

فأى زمن هذا الذى يتحدث فيه امثال عكاشة وانثى العكش عن تريكة واخلاقه وافعاله وعن انتمائه لجماعة الاخوان وانه يشترى لهم الاسلحة وما الا ذلك ... وانا اقول لك ان محمد ابو تريكة عضوا فى جماعة الاخوان المسلمين ولكن ما العيب فى ذلك؟؟ ام اذا كنت احد هؤلاء المؤمنين بالعقاب الجماعى وابادة جميع من ينتمى للاخوان فلست فى حاجة ان اشرح واوضح لك شيئا فلك الله على ما اصاب ضميرك. ولكن من اخطأ منهم فيحاسب ومن قتل منهم فيقتل ومن سرق منهم فيحبس ..لا جدال فى ذلك

ولو كان فى الاخوان المسلمين عددا قليلا مثل تريكة لما سقطوا ولحكموا العالم اجمع.

فاحد اهم اسباب سقوطهم هو غياب ما يعرف باسم شرعية الانجاز اى انهم لم يحققوا اى انجازا يذكر طوال فترة حكمهم فى شتى المجالات اما تريكة الاهلاوى فقد حقق كل الانجازات فى مجاله واكرر مرة اخرى دون خجل لو ان للاخوان رجلا مثل تريكة فى المجالات الاخرى لما سقطوا.

 

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019