هل فعلا الاهلي نادي مبادئ؟


هل فعلا الاهلي نادي مبادئ ؟ وهل فعلا أي مدرب اهلاوي لا يتردد في قبول تدريب الاهلي اذا طُلب منه ذلك ؟  وهل فعلا تدريب الاهلي شرف لأي مدرب مصري مهما كانت هويته؟اذا كان ذلك كذلك فماذا تسمي وتفسر ما فعلة البدري ؟ هل هو عدم وجود مبادئ عند البدري ؟ ام ان تدريب الاهلي لا يشرفه ؟ ام انها المصالح من وجهه نظر البدري الضيقة مثل وجهته التدريبية ؟ عموما انا في مقالي السابق تمنيت ان يوفقه الله في تدريب اهلي طرابلس الذي اظن ان البدري التبس علية الامر وظن ان كله اهلي فما بين ظروف اهلي في كندا وأهلي مصر وأهلي طرابلس لا فرق !!!!!!! والحمد لله انة رحل ومن لا يوافق علي كلامي يذكر لي جملة واحدة نفذها البدري في الملعب او تغير احدث الفارق ، هو نمطي ولا فكر له مع احترامي وتقديري للجميع هذه هي وجهه نظري ، وضعت نفسي مكان البدري لكي افسر اقدامه علي هذه الخطوة ، فتصورت انه قال لنفسه ان الامور سوف تتغير وسوف يرحل مجلس الادارة والموارد شحت بالنادي ، ووضع البلد لا يسر فقررت الرحيل ليس من الاهلي فقط بل من مصر كلها ، فسوف اذهب لكندا ارتب اقامتي ومنها الي ليبيا لكي اجمع بعض المال ومن ثم الي كندا وباي باي مصر والأهلي والتاريخ ، هل يوجد تفسير اخر ؟ اشك !!!!

اقولها من الان ...استمرار محمد يوسف كمدير فني غلطة عمر مجلس الادارة ، فمع احترامي وتقديري لمحمد يوسف فتدريب الاهلي اكبر منه بكثير إلا اذا ضربنا بالنتائج عرض الحائط ، ومن يتشدق بالاستقرار فهناك مختار ومحمد عامر وفتحي مبروك ، اما ان يستمر محمد يوسف  فلا وسيكون الوضع كالآتي ... لاعبي الفريق سوف يساندون محمد يوسف لانهم لا يحبون المخاطرة بمدرب قد يغير ويبدل ويجعل الاساسي احتياطي وقد يحب وقد يكرة  ، وسوف يبذل كل لاعب اقصي ما عنده وستتحسن النتائج الاولية ثم اذا جد الجد وبدأ دوري المجموعات فلا بد للمدير الفني ان يتواجد علي ارض الملعب ووقتها سوف تحدث الكارثة التي اتمني ألا تحدث ، اما حجة الانتخابات فهي واهية لان أي مجلس ادارة سوف يأتي سيكون عنده مصلحة الفريق هي الاهم خاصة في بداية العهد ولن يمانع في تمديد عقد أي مدرب ينجح مع الاهلي ، إلا اذا اتي طاهر ابو زيد فسوف يعترض علي وجود انور سلامة فقط لشيء في نفس يعقوب ، واعتقد ان العامري فاروق يجهز لقنبلة ادارية تسمح للخطيب للترشيح علي كرسي الرئاسة وهو ما سيبقي الوضع علي ما هو علية حتى في وجود طاهر ابو زيد فلن يتغير شيء لان الاهلي منظومة رغم انف من يتأنف!! ، فلماذا اذا محمد يوسف؟

الحديث عن مباراة البنزرتي لا معني له لان المدير الفني خلع ، والفريق لا يحتاج اكثر من تنظيم وتوظيف للموجود فالفريق متكامل وقد ينقصه عنصر او عنصرين علي اقصي تقدير فقط يحتاج الي ( كوتش ) ويحتاج الي تريكة فقط مع وجود باقي العناصر ، فمثلا احمد عبد الظاهر لاعبي مميز ورائع ينقصه الفكر التكتيكي الذي يستمده ويتعلمه من كوتش وليس بطيخ ،فوجوده مع متعب اضافة رائعة لكن بعد ان يتعلم اين يقف وكيف يخلق المساحات لزملائه ومتي يتقدم ومتي يتأخر لأنة يلعب مع متعب خير ما انجبت الملاعب ، الفريق لا يحتاج تدعيم بل يحتاج توظيف امثل وتنظيم وجمل تكتيكية افتقدها الفريق في الفترة الماضية والحمد لله انها لم تطل لان ثقافة اللاعب تحتاج الي ممارسة لأنها سر البطولات.

ما حققه فريق الزمالك بالصعود لدوري المجموعات يعتبر انجاز كبير ، وأحيانا من يأتي متأخرا قد يحصد البطولة وقد يفعلها الزمالك لأنة تحسن كثيرا ، والإعلام يعطيه حقه وزيادة ولم نعد نسمع نغمة الاعلام الاحمر وإظهار مشاكل الزمالك بمعني انك عندما تعطي تجد المقابل ، لدرجة انهم يعتبرونه الان فريق احلام لأنة اول مجموعته بالدوري ووصل الي دوري المجموعات الافريقي وهذا ما لم يحققه الاهلي !!!!! ويكفي انه لم ينهزم حتى الان ولن ينهزم لأنة احسن الفرق علي الساحة وسوف يبدأ في جني البطولات ....كلام حلو وجميل حتى لا يتهمونا بالتعصب وان ارادوا ان نتحول لتشجيع الزمالك لا مانع عندنا لكن الي عيد الفطر المبارك اذا احيانا الله فقط وبعد ذلك نعود اهلاوية مرة اخري !!!!!!

طارق العشري يقول انة رفض تدريب الاهلي الليبي لأنة يحترم تعاقده مع انبي والعهدة علي الراوي !!!!!

اجلت المقال حتى انتهاء مباراة التلفونات عل وعسي ، ولكن اتت المباراة لكي تأكد انة نفس الفكر التدريبي العقيم كر وفر ولعب صغار كرات طويلة وكرات ثابتة لعبد الظاهر أي لاعب فاهم ينهيها وتوهان في الملعب وعدم تنظيم ، يعني هذا الشبل من ذاك الاسد ، انا لا اهاجم يوسف فهو اجتهد وحاول بل انة جازف بلعب شديد امام معوض لكن اثناء المباراة اختلط الحابل بالنابل واصبح من الصعب ان تعرف من في الامام ومن في الخلف ومن في القلب ، لكنها الامكانيات يا عالم ، اتمني ان يدرك مجلس الادارة الموقف قبل فوات الاوان وقبل عودة ابله ظاظا !!!!!!!

شاهدت هدف ابو تريكة في مباراة بني ياس مع نجران وصدق المعلق حينما قال ابو تريكة الاتي من فريق العظماء ..ومزيكا يا ابو تريكة وصدق الله العظيم حين قال ( من يتقي الله يجعل له مخرجا )

قناة الاهلي قناة لا طعم لها مثل الطبيخ البايت ولا تقدم جديد ولا لديها القدرة علي جذب المشاهد حتي البرنامج اليتيم المسمي ملك وكتابة اصبح روتيني بايخ ومن يقدماه لا حضور لهما ونسبة المشاهدة بها جبر خواطر ليس إلا.

 

استطلاع الراى


منتخب قادر على تحقيق مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019