هما ايه اللي وداهم هناك؟ عاقبوهم


طل علينا الاتحاد المصري لكرة القدم بطلته المميزة دائماً بعد غياب 52 يوماً ليعلن عن القرارات المنتظرة بشأن المباراة الأشهر في تاريخ الكرة المصرية .

اختلقت الأسماء التي تدير الاتحاد ولكن لم يختلف الفكر والعقول الذي تدار به معظم المؤسسات المصرية ، فالمجاملات هي الأساس عندهم والصوت العالي هو السلاح الأقوى الذي يستخدمه المذنبون من أجل تبرأة أنفسهم والخروج بأقل الخسائر في حال وجود خسائر من الأساس . 

العقوبات المثيرة للاشمئزاز التي فرضها اتحاد الكرة على النادي البورسعيدي جعلت الجميع يشعر بحالة كبيرة من الغضب تجاه المجاملات التي اثرت في القرارات وجاء على اثرها بيان الغضب للأولتراس والذي لا يستطيع شخص عاقل أن يلومهم على ما جاء به بعد رؤية القرارات الهزلية من جانب اتحاد الكرة . 

عند سماع هذه القرارات حضر في ذاكرتي الضعيفة الوعود التي اطلقها رئيس الوزراء لنواب المدينة الساحلية في مجلس الشعب والتي أكد لهم فيها ان فريقهم لن يهبط ، وهو ما جعل النائبان أكرم الشاعر والبدري فرغلي يبسطون سيطرتهم على القنوات الفضائية ويتحدثون في كل الأماكن ويتعدون على النادي الأهلي ، في هذا الوقت اثارتنا هذه التصريحات ولم ندرك حينها أن تلك الوعود هي السبب في كمية "البجاحة" التي تحدثوا بها .

فالجمهور الذي يقتل اكثر من 70 مشجع برئ في مباراة من المفترض أنها كانت لكرة القدم يجب أن يمحى فريقه من الوجود تماماً ، هذا ليس من نبع العاطفة ولكنها الحقيقة التي يجب ان تسير بها الحياة ، لأن من قتل يقتل ، والفريق الذي يقتل جمهوره يجب أن يُشطب من السجلات . 

اما الشئ المضحك كانت العقوبات التي تم توقيعها على الأهلي حتى وان افترضنا ان حسام غالي يجب أن يعاقب لأنه حصل على البطاقة الحمراء ، فما هو الجُرم الذي ارتكبه لايقافه 4 مباريات ؟ 4 مباريات ايقاف للاعب اعترض على الحكم الذي اخفى الطوب الذي يلقيه جمهور الفريق القاتل !! 4 مباريات ايقاف للاعب الذي اعترض بأدب على الحكم الذي كان بيده الغاء المباراة اكثر من مرة لتلافي وقوع هذه الأحداث البشعة .

والأمر الأكثر اثارة للضحك هو ايقاف مانويل جوزيه 4 مباريات أيضاً ، ويبقى السؤال هو مانويل جوزيه عمل ايه ؟؟ أم أن اسمه يصبب ارتيكريا لاتحاد الكرة ؟؟ فنحن لم نسمع عن أي عقوبات للجهاز الفني للفريق الأخر أو لأي من لاعبيه .

وما هو الذي فعله جمهور الأهلي ليتم حرمان الأهلي من اللعب بدونه لأربع مباريات ؟ الاتحاد قال أن الجمهور قام برفع لافتة مسيئة واشعال الشماريخ .. يا حلاوة !!

جمهور غزل المحلة الذي اقتحم أرض الملعب عاقبته باللعب بدون جماهير لمبارتين فقط ! الاسماعيلي عاقبته بالحرمان من جماهيره لمباراة واحدة فقط بعد أن تم القاء الطوب على الحكم المساعد وهو ما ادى لاصابته ! فماذا فعلت جماهير الأهلي لتعاقبهم لمدة 4 مباريات ، جماهير باناثانيكوس اليوناني أشعلت في الملعب وتعدت على رجال الأمن وقامت بأعمال شغب كبيرة تم ايقافها 4 مباريات أيضاً ، فان افترضنا صحة الأسباب التي قام الاتحاد المصري بذكرها فهل هي جريمه تصل الى 4 مباريات مثلما تم في اليونان ؟

ننتظر الأن ان يتم تعديل العقوبات لتطول أيضاً الشهداء الذين سقطوا غدراً في بورسعيد لأنهم تسببوا في ايقاف النشاط الرياضي كل هذه الفترة وأحدثوا بلبلة في الشارع المصري ، وبعدين هما ايه اللي وداهم هناك ؟!

كلمة أخيرة يجب توجيهها الى ادراة النادي الأهلي ، يجب التحرك سريعاً وعدم السكوت ، نعلم أنكم في الماضي لم تقوموا بالرد على الاتحاد ودائما كنا نقول أن الأهلي أكبر من أن يرد على هؤلاء ، ولكن الأن يجب على الكبير أن يضع حداً للمهازل التي تحدث .

للتواصل مع الكاتب

استطلاع الراى


منتخب قادر على تحقيق مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019