قبل مباراة الليلة.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي



يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم ،السبت،امام نظيرة الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم السبت، في تمام الثامنة،علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وسبق للنادي الأهلي مواجهة نظيره نادي الترجي في 24 مباراة من قبل حقق الفريق الأحمر الفوز في 11 مواجهة بينما فاز الفريق التونسي في 4 مباريات فقط، وتعادل الفريقين في 8 مباريات.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

الأهلي والترجي التونسي لهما تاريخ طويل وحافل في بطولات أفريقيا، حيث تواجه الفريقان في العديد من المناسبات المهمة. إليك ملخص للمواجهات الرئيسية بينهما:

1990: كانت أولى المواجهات بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم "بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري"، تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

2001: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وتعادلا بهدف لهدف في تونس، مما أدى إلى وصول الأهلي للنهائي بفضل هدفه خارج الأرض.

2007: تواجه الفريقان في دور المجموعات، حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

2010: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، ثم فاز الترجي في تونس بهدف نظيف، ليتأهل الترجي إلى النهائي.

2011: تواجه الفريقان في دور المجموعات للبطولة الأفريقية، فاز الترجي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وتعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الإياب.

2012: التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز الأهلي في تونس 2-1 ليحقق اللقب.

2015: تواجه الفريقان في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية. فاز الأهلي في القاهرة 3-0، وكرر الفوز في تونس بهدف نظيف.

2017: التقيا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا،انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل 2-2، وفاز الأهلي في تونس 2-1.

2018: التقى الفريقان في دور المجموعات وتعادلا بدون أهداف في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف. وفي نهائي نفس النسخة، فاز الأهلي في القاهرة 3-1، وخسر في تونس 3-0 ليفوز الترجي باللقب.

2021: تواجه الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في تونس بهدف دون رد، وكرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة ليصل إلى النهائي.

2023: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في تونس، وفاز في الإياب بهدف دون رد ليصل إلى النهائي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا