منظمة مكافحة المنشطات ترفع عقوباتها عن تونس



أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية قيام المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات برفع عقوباتها عن تونس، والتي اتخذتها قبل عدة أيام.

وكانت منظمة مكافحة المنشطات "وادا" قد أكدت من قبل عدم امتثال تونس للمدونة العالمية للهيئة، مع عدم السماح لها باستضافة أية بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، بجانب عدم السماح برفع علم تونس في أولمبياد باريس، حتى تعود إلى كنف المنظمة مُجددًا.

وجاء في بيان رسمي من وزارة الشباب والرياضة التونسية: "قررت الوكالة الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات رفع العقوبة عن تونس بمفعول فوري، بعد التأكّد من مطابقة الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات للمعايير الدولية.. تحيا تونس".

ونشرت وزارة الرياضة التونسية خطابًا رسميًا من منظمة مكافحة المنشطات، جاء فيه: "بعد صدور المرسوم المعدل والمكمل للمرسوم ودخوله حيز التنفيذ مؤخرًا، يسعدنا أن نعلمكم أنه، بناءً على توصية لجنة مراجعة المطابقة، قررت اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إزالة تونس من قائمة الموقعين غير الممتثلين".

وأوضحت المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات أن التزام تونس بالمدونة العالمية لمكافحة المنشطات يدخل حيز التنفيذ على الفور، وهو ما يعني رفع العقوبات التي تم توقيعها من قبل.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا