تطبيق تقنية التسلل نصف آلي في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك



أكدت قناة الأهلي تطبيق تقنية كشف التسلل بطريقة نصف آلية، خلال مباراة نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، والتي تجمع الأهلي مع نادي الزمالك، الأسبوع بعد القادم.

ويواجه النادي الأهلي فريق الزمالك في نهائي كأس مصر يوم 8 مارس القادم، على ملعب الأول بارك، في المملكة العربية السعودية، لحساب نهائي بطولة كأس مصر.

وأوضحت قناة الأهلي أن هناك 44 كاميرا ستتولى تصوير مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، مُشيرةً إلى أن الإخراج التلفزيوني سيكون به الطاقم الذي أدار مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأشارت قناة الأهلي إلى أن المباراة ستشهد الاعتماد على تقنية الفيديو، وأيضًا لأول مرة في مباراة مصرية، ستتواجد تقنية النصف الآلي لكشف التسلل، وهي التقنية التي اعتمد عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم في كأس العالم.

وأكدت القناة أن هناك 16 كاميرا في الملعب ستكون مهمتها خدمة تقنية الفيديو، وكشف التسلل، لأن الكرة يتواجد بها شريحة، مرتبطة بـ 16 كاميرا موزعة في الملعب لكشف التسلل.

وذكرت قناة الأهلي أن غرفة تقنية الفيديو في مباراة الأهلي والزمالك ستكون مختلفة عن تقنية الفيديو الموجودة في الدوري المصري، نظرًا لاستخدام أحدث نسخة من تقنية الفيديو، وهذا سيحتاج لحكام سبق لهم العمل مع الفيفا على هذه الأدوات، وعددهم في مصر 3 أو 4 حكام فقط.

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا