كيف يشارك الأهلي في البطولة العربية لكرة السلة رغم قرار الاتحاد؟.. رد صادم للزملكاوية



كشف وائل لطفي المدير التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة، عن سبب مشاركة الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي في البطولة العربية للأندية.

وتقام البطولة العربية للأندية لكرة السلة، في قطر في الفترة من 1 أكتوبر المقبل، وحتى 15 من الشهر ذاته، والتي يُنظمها نادي قطر القطري.

وأعلن وائل لطفي مشاركة النادي الأهلي في النسخة القادمة من البطولة العربية، مع نادي الاتحاد السكندري من مصر.

رسميا - الأهلي يُشارك في البطولة العربية لكرة السلة

ولكن يتساءل جمهور الزمالك تحديدًا عن سبب مشاركة النادي الأهلي في البطولة، رغم أن الاتحاد المصري لكرة السلة أصدر قرار في وقت سابق بعدم السماح لأي فريق بالمشاركة في بطولتين خارجيتين، وأن لكل فريق الحق في المشاركة في بطولة واحدة فقط خارجية.

ورد المدير التنفيذي للاتحاد العربي على هذا الأمر، وأكد أن لوائح البطولة العربية تسمح للنادي المستضيف بتوجيه الدعوة لناديين للمشاركة في البطولة.

وأشار لطفي في تصريحاته عبر إذاعة أون سبورت أن نادي قطر القطري قام بتوجيه الدعوة للنادي الأهلي، ونادي بيروت اللبناني للمشاركة في البطولة، لافتًا إلى أن النادي الأهلي لا يشارك في البطولة بصفته بطلًا للدوري المصري، ولكنه يشارك بناءً على دعوة تم توجيهها من النادي المستضيف.

وكان النادي الأهلي شارك في آخر نسختين من البطولة العربية، حيث أنه حقق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه عام 2021، ولكنه خسر لقب النسخة الأخيرة في النهائي أمام الكويت الكويتي.

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب بطولة دوري السوبر المصري في آخر نسختين، بينما نادي الاتحاد احتل وصافة البطولة في عامين متتاليين.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا