منتخب مصر يحجز أولى بطاقات إفريقيا في أولمبياد باريس



تأهل المنتخب المصري إلى منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد الفوز على نظيره الغيني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إفريقيا تحت 23 عامًا.

وأصبح المنتخب المصري هو أول الفرق الإفريقية التي تتأهل إلى أولمبياد باريس، حيث تتبقى بطاقة ستُحسم خلال مباراة المغرب أمام مالي الليلة، وبطاقة أخرى، ستحسمها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ودخل المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من: حمزة علاء، وحاتم سكر، ومحمد طارق، وحسام عبد المجيد، وأحمد عيد، ومحمد شحاتة، وأحمد نبيل كوكا، ومحمود صابر، وإبراهيم عادل، وأحمد عاطف قطة، وأسامة فيصل.

أما المنتخب الغيني فدخل المباراة بتشكيل مكون من: موري كيتا، وسيدوبا سيسيه، ومحمد سوما، وبنجالي سيسيه، وفودي كامارا، وإبراهيما فوفانا، وعثمان كامارا، وألجاسيمي باه، ونابي أولاري، وهالادج كيتا، وأجويبو كامارا.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على إستاد ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب، مع أفضلية نسبية من غينيا التي حاولت كثيرًا خلال الشوطين الأول والثاني من أجل إدراك هدف التعادل.

وتمكن المنتخب المصري من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة، بعد كرة عرضية، قابلها أحمد عاطف قطة بتمريرة رأسية إلى القادم من الخلف، محمد شحاتة، ليسدد كرة قوية سكنت شباك حارس المرمى الغيني.

وحاول منتخب غينيا مرارًا وتكرارًا من أجل إدراك هدف التعادل، إلا أن المنتخب المصري اعتمد على التكتل الدفاعي، متسلحًا بتألق الحارس حمزة علاء، الذي تصدى لأكثر من فرصة هدف محقق، ليؤمن فوز المنتخب المصري.

وبتلك النتيجة، يتأهل المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس، وكذلك إلى نهائي كأس إفريقيا تحت 23 عامًا، إذ ينتظر الفائز من مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره المالي، المُقرر إقامتها الليلة.

لمشاهدة هدف المنتخب المصري

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا