رسميا.. الأهلي يغادر السلام وينقل جميع مبارياته إلى ستاد القاهرة



نجحت إدارة النادي الأهلي في نقل جميع مباريات الفريق الأول لكرة القدم من ملعب ستاد الأهلي وي السلام، إلى ستاد القاهرة، وذلك تلبيةً لمطالب الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر.

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي قد أبدى استيائه مرارًا وتكرارًا في الفترة الماضية من سوء حالة أرضية ملعب الأهلي وي السلام، مُطالبًا بنقل المباريات إلى ستاد القاهرة.

وأكد وليد عبد الوهاب، المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة الدولي، أن هناك 6 فرق اختارت الاستاد "ملعب رئيسي" لها في المسابقات المحلية والقارية، وكذلك منتخب مصر سيخوض المباريات عليه خلال الفترة المقبلة.

وقال عبد الوهاب في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس عبر شاشة إي تي سي: "الأهلي والزمالك فريقان كبيران، ونتشرف باستضافة مباريات القطبين، وتمت الموافقة رسميًا على استضافة مباريات الأهلي في هذا الموسم".

وأضاف: "هناك تنسيق تام بين رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة، بشأن إقامة المباريات على ستاد القاهرة، وكنا نتمنى أن يُكمل منتخب الشباب مسيرته في أمم إفريقيا، وسوف يقام النهائي السبت على الملعب وكذلك مواجهة الثالث والرابع".

وتابع: "هناك عمل كبير من مسئولي الاستاد، وهناك مستشار زراعي وشركة للصيانة وفريق عمل كامل للمحافظة على أرضية استاد القاهرة، ولدينا خطة معينة لاستضافة المباريات، ونتحكم في عدد المواجهات التي تقام على الملعب في خلال شهر واحد".

وواصل: "هناك اهتمام كبير من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، باستاد القاهرة الدولي، وتم التواصل مع شركات عالمية من أجل تطوير الاستاد، والآن أرضية الملعب هي الأفضل الملاعب في مصر، والآن تُلعب 18 مباراة شهريًا على الاستاد".

وأردف: "لم تحـدث أي أزمة بشأن إقامة المباريات على ستاد القاهرة، ولا يوجد أي تضارب مطلقًا بين الفرق الـ6 التي اختارت الاستاد كملعب رئيسي لها في الموسم الحالي، منذ بداية الدوري هذا الموسم، ولا يوجد تعارض بين مباريات الأندية".

واستكمل قائلًا: "مباراة مصر ومالاوي ستقام على استاد القاهرة، بينما المنتخب الأوليمبي ستُقام مبارياته على ملعب الدفاع الجوي، والجهات الأمنية هي من ستحدد عدد الجماهير ويتم إبلاغنا قبلها بأسبوع".

وأتم عبد الوهاب قائلًا: "نتمنى زيادة الأعداد الجماهيرية مستقبلًا، ونتمنى امتلاء المدرجات، فثقافة المشجع تغيرت وأصبح هناك درجة وعي كبيرة، وشركة تذكرتي تتعامل مع مستويات معينة من الجمهور، وهناك شركة أمن جيدة تبذل مجهودًا كبيرًا".

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا