مدرب أوكلاند مبررا توديع المونديال: انظروا لما فعله الأهلي هذا الموسم



أبدى ألبيرت رييرا، المدير الفني لأوكلاند سيتي النيوزلندي فخره بفريقه، رغم الوداع المبكر لكأس العالم للأندية (المغرب 2022)، مُشيرًا إلى أن أحلام "القوات الزرقاء" اصطدمت بقوة الأهلي.

وتغلب النادي الأهلي على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل اتحاد أوقيانوسيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت أمس الأربعاء على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية، لحساب افتتاح كأس العالم للأندية، ليضرب بذلك موعدًا لملاقاة سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي.

وقال رييرا في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المختلفة: "نعم ودعنا كأس العالم للأندية، ولكن أمام الأهلي، الذي يتصدر الدوري المصري وتمكن من تحقيق 16 انتصارًا قبل مواجهتنا، كما أنه فاز بكأس السوبر المصري".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى أول 50 دقيقة من المباراة، فعلينا أن نفخر بأدائنا. نحن في فترة ما قبل الموسم في نيوزلندا، عكس الدوري المصري، لذا كان هذا هو السبب في رؤية سرعة فريقهم ودقته".

وأتم ألبيرت رييرا تصريحاته قائلًا: "هذا ما يتطلبه الأمر لكي تكون محترفًا في كرة القدم عندما لا نكون كذلك، نتدرب ثلاث مرات في الأسبوع في نيوزيلندا، وهذا هو الأمر الواقع بالنسبة لنا".

من جهته، أشار أداء ناثان لوبو، لاعب أوكلاند سيتي أن الأهلي هو أحد أكبر وأفضل الأندية في إفريقيا، حيث قال: "أنا سعيد على المستوى الشخصي بأدائي وأشعر أن فريقنا قدم أداءً جيدًا لكنني أشعر بخيبة أمل كبيرة من النتيجة".

وأضاف البالغ من العمر 20 عامًا في تصريحات رسمية: "نحن لا نلعب عادة أمام جماهير بهذا الحجم، لقد كانت الجماهير متحمسة للغاية في مباراتنا أمام الأهلي، وكانت تلك تجربة رائعة".

وأكمل: "كرة القدم في نيوزيلندا آخذة في الارتفاع، وآمل أن تساعد المشاركة بكأس العالم للأندية في هذه العملية. وآمل أن نتمكن من الفوز بدوري أبطال أوقيانوسيا مرة أخرى والعودة إلى هذا المستوى العام المقبل".

وأتم لوبو: "الآن خرجنا من المنافسة، وأنا مهتم برؤية أداء فريق سياتل ساوندرز أمام الأهلي، لأنني سبق لي وأن ذهبت إلى الكلية في الولايات المتحدة. وكان من الرائع أن ألعب ضدهم في المباراة التالية لكن لم يكن الأمر كذلك".

وفي سياق متصل، ذكر الموقع الرسمي لنادي أوكلاند سيتي في بيان رسمي أن الفريق سيغادر المغرب سريعًا خلال الساعات القادمة، على أن يصل إلى نيوزلندا بعد غدٍ السبت.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا