بكل اللغات.. فضيحة عالمية بعد تصرفات الزمالك مع كلاتنبرج «تهديدات وأكاذيب»



تسبب ما قام به مسئولو نادي الزمالك وجماهير الفريق مع مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة في فضيحة عالمية للكرة المصرية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن قبول الاستقالة التي تقدم بها مارك كلاتنبرج، الذي غادر إلى بلاده خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تعرضه لهجوم شرس من مسئولي الزمالك وجماهيره.

وتناولت الصحف الرياضية المختصة في العالم بأكمله تفاصيل ما تعرض له كلاتنبرج، ويستعرض El-Ahly.comفي السطور التالية ما تم ذكره في تلك الصحف:

ذكرت شبكة راديو مونت كارلو الفرنسية: "الحكم السابق مارك كلاتنبرج في قلب قضية بائسة في مصر وأُجبر على مغادرة البلاد.. لقداتهمه رئيس نادي الزمالك باللواط، وهدده مشجعيه، ليضطر إلى ترك منصبه كرئيس للجنة الحكام داخل الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأضافت: "بعدما أصبح حكمًا دوليًا في أوائل عام 2010، وإدارته للعديد من النهائيات مثل بطولة يورو 2016 بين فرنسا والبرتغال، وجد الآن مارك كلاتنبرج نفسه في قلب علاقة غريبة في مصر. وتفيد التقارير البريطانية أنه خشيّ على سلامته بعد تلقيه تهديدات، بالإضافة لشائعات لا أساس لها من الصحة أطلقها رئيس الزمالك".

أما صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، فقد عنونت: "مارك كلاتنبرج يتلقى في مصر اتهامات وتهديدات"، قبل أن تضيف: "لقد انتهى به المطاف في مرمى الجماهير بعد تصريحات رئيس الزمالك الذي قال إنه ترك زوجته لبدء علاقة مثلية".

وتابعت: "الهروب من مصر. يبدو أنه عنوان فيلم تجسس، لكنه حقيقة. إنها قصة مارك كلاتنبرج، حكم الدوري الإنجليزي الممتاز السابق الشهير، تغيرت حياته بسبب هجمات رئيس الزمالك، مرتضى منصور، والذي أكد أنه دخل في علاقة مثلية، وهذا موضوع حساس للغاية في مصر، وخلق مناخًا خطيرًا إلى حدٍ ما، كما تلقى تهديدات من جماهير الزمالك".

وأشارت شبكة سبورت وان الألمانية: "حكم نجم يهرب من مصر..اضطر الحكم المعروف مارك كلاتنبرج إلى الفرار من مصر بعد تعرضه لإساءات مروعة. سبق أن اتهم بعلاقة مثلية.. فبعد هجوم لفظي بغيض من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، غادر الإنجليزي البلاد خوفًا من التعرض للاعتداءات".

وأكملت: "كان منصور ينتقد دور كلاتنبرج في كرة القدم المصرية، مُدعيا زورًا أن الحكم ترك زوجته لبدء علاقة مثلية. وبحسب تقارير إعلامية، كانت النتيجة تهديدات من المشجعين. فيما أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن كلاتنبرج قدم استقالته".

من جهتها، كتبت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: "استقال مارك كلاتنبرج من منصبه كرئيس للجنة الحكام المصرية بعد خمسة أشهر فقط من توليه المنصب، بعدما تعرض هذا الأسبوع لانتقادات من رئيس الزمالك مرتضى منصور على قناة الزمالك التليفزيونية".

كما عنونت صحيفة سبورت بليك المجرية: "غادر النجم الإنجليزي السابق مصر بسرعة.. لقد استقال كلاتنبرج من وظيفته ذات الأجر المرتفع بعد تهديده من قبل الجماهير".

وأردفت: "لم يشعر بالأمان، لذلك غادر مصر مارك كلاتنبرج، بعدما اتهمه رئيس الزمالك بترك زوجته من أجل علاقة مثلية، وعثرت جماهير الأبيض على الحكم الإنجليزي وهددوه".

وفي إسبانيا، كتبت صحيفة الموندو: "مارك كلاتنبرج أُجبر على الفرار من مصر، وترك وظيفته كرئيس للجنة الحكام المصرية، بعد تلقيه تهديدات من مجموعة من الجماهير وهجمات شخصية من مسؤولي نادي الزمالك".

في سياق متصل، كتبت صحيفة ريكورد البرتغالية: "اضطر كبير المحكمين المصريين لمغادرة البلاد بعد شائعات عن علاقة مثلية.. أدت تصريحات رئيس الزمالك إلى تلقي مارك كلاتنبرج تهديدات من جماهير النادي المصري".

وأتمت: "اضطر مارك كلاتنبرج لمغادرة مصر، حيث كان الحكم الإنجليزي السابق مسؤولاً عن الحكام، بعد أن انتقد رئيس الزمالك - النادي الذي أقال جيسوالدو فيريرا أمس - بشدة عمله، بل ألمح إلى أن له علاقة برجل آخر، وبعد تلك الادعاءات، تلقى الحكم الإنجليزي تهديدات من جماهيرالأبيض".

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا