ماذا لو انتهى الدوري متأخرًا؟.. الأهلي ضمن المشاركة بدوري الأبطال وموقف الآخرين



أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن لائحة تحديد الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا مازالت مطبقة هذا الموسم مثلما حدث في الموسم الماضي.

وحدد اتحاد الكرة في الموسم الماضي الأندية المشاركة في بطولتي دوري الابطال والكونفدرالية وفقًا على ترتيب الفرق في نهاية الدور الأول بسبب انتهاء المسابقة بعد موعد تحديد الفرق.

وقال عامر في تصريحات تلفزيونية أمس الثلاثاء "في حال لم ينتهي الدوري المصري في الموعد المُحدد له وطلب كاف تحديد الأندية التي ستشارك في المسابقات الإفريقية للموسم المقبل، سيتم العمل باللائحة السارية حاليا مثل الموسم الماضي".

ووفقًا للائحة، فإن النادي الأهلي قد ضمن مشاركته في بطولة دوري ابطال افريقيا في الموسم القادم حال تأخر موعد انتهاء الموسم المحلي الحالي.

ويتصدر الأهلي بطولة الدوري المصري برصيد 37 نقطة بفارق 6 نقاط عن فيوتشر الثاني و7 نقاط عن بيراميدز الثالث و10 نقاط عن المقاولون العرب الرابع.

وحسم الأهلي تأهله لبطولة دوري ابطال افريقيا وفقا للائحة المسابقات في حال تقديم أسماء الأندية قبل انتهاء بطولة الدوري.

وتقول المادة الخاصة بمشاركات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية كالتالي:

أ- في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الأندية بعد انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز ، يتم ارسال اصحاب المراكز الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز طبقا لما يقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشان عدد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الاندية الافريقية .

ب- في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال اسماء الأندية قبل انتهاء بطولة الدوري العام للقسم الأول ، يتم اعتماد نتائج مباريات الدور الأول بالكامل .

و يتبقي مباراتين على نهاية الدور الأول حيث ضمن الأهلي أحد المركزين الأول أو الثاني نظرا لكون الفارق بينه وبين بيراميدز صاحب المركز الثالث 7 نقاط وهو ما يصعب على الأخير حصدهم من مباراتين فقط.

ويتبقى للنادي الأهلي مباراتين أمام المقاولون العرب ثم الإسماعيلي قبل انتهاء الدور الأول، ولكن ماذا عن الفرق الأخرى؟

فيوتشر: يتبقى له مباراتين أمام الزمالك ثم البنك الأهلي

يراميدز: يتبقى له مباراتين أمام سيراميكا كليوباترا ثم طلائع الجيش

المقاولون العرب: يتبقى له مباراتين أمام الاتحاد السكندري ثم الأهلي

الزمالك: يتبقى له مباراتين أمام فيوتشر ثم فاركو

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا