بعد 8 أشهر.. حكم سابق يكشف عن كارثة تحكيمية وظلم فج تعرض له الأهلي باعتراف مسئولي التحكيم في مصر



كشف تحسين ابو السادات الحكم السابق عن كارثة تحكيمية تعرض لها النادي الأهلي في الموسم الماضي من بطولة الدوري المصري.

وأثار قرار حكم غرفة الفار محمد سلامة في مباراة الأهلي والبنك الأهلي التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر الدوري في الموسم الماضي على ملعب المقاولون العرب.

وقام حكم الفيديو بإلغاء هدف للأهلي سجله محمود وحيد بداعي عدم قيام زميله رامي ربيعة بثتبيت الكرة التي نتج عنها الهدف، وتباينت وقتها آراء خبراء التحكيم بين صحة الهدف وبين صحة قرار حكم الفار.

وقال تحسين ابو السادات في تصريحات تلفزيونية أمس الإثنين "احنا السنة الي فاتت كان في مباراة للنادي الأهلي أمام البنك الأهلي، لما طلعنا قولنا رأينا ان الفيديو لا يحق له التدخل في القرار والغاء الهدف، المسئولين وقتها هاجمونا".

وتابع "المسئولون وقتها قالوا ان القرار يأتي من روح البروتوكول وتقنية الفيديو، مع ان تقنية الفيديو والبروتوكول الخاص به الشيء الوحيد الذي لا يملك أي روح".

وواصل "مجدي رزق المسئول عن تقنية الفيديو في الموسم الماضي، اعترف مؤخرًا بأن القرار كان خاطيء وقال للمسئولين (احنا كنا بنعلم الحكام خطأ في الموسم الماضي)، ولما أمين عمر حكم المباراة قال لحكم الفيديو محمد سلامة ان تدخله غير صحيح في الغاء الهدف وانه ليس ضمن البروتوكول رد عليه بأن سيد مراد المسؤول الثاني عن تقنية الفيديو أكد ان هذه الحالة ضمن البروتوكول".

وأردف تحسين أبو السادات "في الدوري الانجليزي عقب مباراة الأهلي والبنك الأهلي شهدت مباراة واقعة مثل هدف محمود وحيد الملغي ولم يستجب الحكم لزميله في تقنية الفيديو وأكدوا ان هذه الحالة ليست ضمن البروتوكول".

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا