ليست صينية.. سر الإبر التي تم استخدامها في علاج حمدي فتحي للحاق بمباراة القمة



شارك حمدي فتحي لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فوز المارد الأحمر على نادي الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة أمس السبت ببطولة الدوري.

وتألق اللاعب الذي شارك لمدة 90 دقيقة من عمر المباراة وصنع هدفين في لقاء كانت الشكوك تحوم حول مدى قدرة حمدي فتحي على التواجد حتى كبديل.

وكانت الشكوك مثارة حول إمكانية لحاق حمدي فتحي بعد إصابته بجزع في أربطة الأنكل خلال مباراة سموحة بنصف نهائي كأس مصر إلا أن اللاعب ظهر بشكل مميز أمس السبت.

وظهر حمدي فتحي خلال الفترة بين مباراة سموحة ومباراة الأهلي وهو يؤدي جلسات تأهيلية تحت إشراف محمد وفائي أخصائي التأهيل بالقلعة الحمراء مستخدمًا إبرًا في موضع الإصابة.

ويستعرض El-Ahly.comأهمية الإبر التي تم استخدامها في علاج حمدي فتحي ومدى تأثيرها على شفاء اللاعب سريعًا.

وحسب ما ظهر في الصور التي نشرها حمدي فتحي، فإن اللاعب خضع لجلسات علاج باستخدام إبر جافة يطلق عليها " dry needles" وهي ليست إبر صينية مثلما تكهن البعض.

الإبر الجافة التي تم استعمالها تقوم بوظيفة هامة وهي تنبيه الأوتار التي تعاني من إصابة من أجل حث الدورة الدموية على التدفق بشكل كبير لموضع الإصابة وهو ما يسرع حدوث التئام لموضع الإصابة أو تخفيف الإلتهاب الموجود.

طرق وأماكن وضع الإبر الجافة تمثل العامل الأكبر في مدى سرعة الاستفادة من قدراتها، حيث أن هذه الإبر تمثل 50% من شفاء اللاعب ضمن البرنامج التأهيلي الموضوع له.

وخضع حمدي فتحي لجلسات علاج طبيعي وتأهيل مرتين يوميًا تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي الأهلي في ظل اصرار اللاعب وحرصه على لعب مباراة الزمالك.

وتفاعل الجهاز الطبي مع رغبة اللاعب بما يحافظ على صحة حمدي فتحي وضمان عدم التعجل في عودته حتى أنه خضع لجلسات علاج طبيعي وتأهيل حتى ليلة المباراة.

 

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا