علقة بالكهرباء.. الأهلي يصعق الزمالك بثلاثية قاسية



تغلب النادي الأهلي على مضيفه الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة، لحساب منافسات الجولة الـ 14 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مصحوبة بمحاولات على استحياء على كلا المرميين.

وشهدت الدقيقة 17 أولى الفرص الخطيرة في اللقاء، بعدما لاحت للأهلي فرصة محققة لتسجيل هدف، إثر كرة عرضية من محمد هاني، مرت أمام الجميع، ووصلت إلى أحمد عبد القادر، داخل منطقة الجزاء، ليمرر كرة إلى القادم محمد مجدي أفشة، الذي سدد تصويبة علت العارضة.

من جهته، رد الزمالك بتسديدة من عمرو السيسي علت العارضة، قبل أن يطلق نبيل عماد دونجا، متوسط ميدان الأبيض تصويبة قوية، أبعدها محمد الشناوي ببراعة وحولّها إلى ركلة ركنية.

وكاد الأهلي أن ينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف، بعد كرة قطرية أرضية، مرت من الجميع ووصلت إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في السيطرة عليها، لتمر من بين أقدامه وتزحف رويدًا ناحية القائم الأيمن، قبل أن يتابعها كهربا بتسديدة أبعدها محمد عواد لركلة ركنية.

الشوط الثاني، تلاعب فيه الأهلي بالزمالك، وتمكن من تلقينه درسًا قاسيًا، وكانت البداية في الدقيقة 60، حين أرسل حسين الشحات كرة طولية داخل منطقة الجزاء، استلمها حمدي فتحي بالصدر ثم أرسل كرة عرضية بالرأس إلى محمود كهربا الخالي من الرقابة، ليسجلها برأسية رائعة في شباك محمود عواد.

وفي الدقيقة 65، أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تبديلًا بنزول محمد شريف، على حساب محمود عبد المنعم كهربا، صاحب الهدف الأول.

وفي الدقيقة 74، استلم محمد هاني كرة في الجهة اليمنى، أرسلها باتقان داخل منطقة الجزاء، إلا أن حمدي فتحي فشل في السيطرة عليها، لتمر إلى محمد شريف، الذي قابلها بتسديدة مباشرة في المرمى.

ودفع كولر بمروان عطية وطاهر محمد طاهر بدلًا من محمد مجدي أفشة والشحات في الدقيقة 77، ليفرض الأهلي سيطرته الهجومية وتتوالى الفرص الخطيرة أمام المرمى، قبل أن يتم إجراء تبديل ثالث بنزول أحمد نبيل كوكا بدلًا من أحمد عبد القادر.

وفي الدقيقة 90، سجل الأهلي هدفًا من طراز فريد، من هجمة بدأت عن طريق حمدي فتحي في الجبهة اليسرى ووصلت الكرة إلى معلول، الذي اختار التمرير لشريف داخل منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة لا تصد ولا ترد بالقدم اليسرى تسكن الشباك، وتؤكد تفوق وسيطرة الأهلي على مجريات المباراة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، ليطلق الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا