صدارة مستحقة.. المغرب تشرف العرب وإفريقيا وتصعد لثمن نهائي المونديال



تغلب المنتخب المغربي لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 بالفوز على كندا بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، لحساب منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب الثمامة جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية تكتيكية من جانب المنتخب المغرب.

ونجح المنتخب المغربي من فرض تقدمه في النتيجة مبكرًا، بهدف سجله حكيم زياش في الدقيقة الرابعة من أحداث الشوط الأول، بعد تسديدة بالونية من مسافة بعيدة، علت جسد الحارس الكندي وسكنت شباكه.

وتمكن أسود الأطلس من مضاعفة التقدم بتسجيل هدف ثاني عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 23، بعد كرة طولية، اخترق بها دفاع كندا وسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس.

واكتفى المنتخب الكندي بالرد بهدف واحد في الدقيقة 40، بعد كرة عرضية أرضية ارتطمت في قدم المدافع المغربي نايف أكرد، لتحول مسارها وتسكن شباك الحارس ياسين بونو.

ونجح المنتخب المغربي في الشوط الثاني من الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية، التي أعلنت تصدر رفاق بدر بانون لجدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حلت كرواتيا ثانيةً برصيد 5 نقاط، وودعت كندا مع بلجيكا البطولة من الدور الأول.

أهداف المباراة

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا