ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم.. وحسابات التأهل



انتهت منافسات الجولة الثانية في المجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022، لتتضح ملامح الترتيب، قبل جولة أخيرة حاسمة للتأهل للدور ثمن النهائي.

وشعدت الجولة الثانية فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، فيما اكتسح المنتخب الكرواتي نظيره الكندي بأربعة أهداف لهدف، ليطيح به من البطولة رسميًا.

وأصبح ترتيب المجموعة السادسة بكأس العالم، بعد نهاية الجولة الثانية على النحو التالي:

المركز الأول.. منتخب كرواتيا – 4 نقاط – فارق الأهداف (+3)

المركز الثاني.. منتخب المغرب – 4 نقاط – فارق الأهداف (+2)

المركز الثالث.. منتخب بلجيكا – 3 نقاط – فارق الأهداف (-1)

المركز الرابع.. منتخب كندا – بلا نقاط – فارق الأهداف (-4).

وستشهد الجولة الثالثة والأخيرة من كأس العالم، مواجهة تجمع المنتخب البلجيكي مع نظيره الكرواتي، في قمة مواجهات تلك المجموعة، فيما تلتقي المغرب مع كندا.

ويحتاج المنتخب الكرواتي لنتيجة الفوز أو التعادل فقط لضمان التأهل للدور المقبل، لكنه قد يتأهل أيضًا إن خسر، وذلك في حالة هزيمة المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي.

أما المنتخب المغربي، فيحتاج فقط للفوز أو التعادل أمام كندا، لضمان التأهل للدور المقبل، دون النظر لأية حسابات أخرى، وقد يتصدر هذه المجموعة حالة الفوز بنتيجة عريضة على كندا، أو الفوز بأي نتيجة مع تعثر كرواتيا.

وسيتأهل المنتخب المغربي أيضًا في حالة خسارته، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، أو فوز بلجيكا بنتيجة عريضة على كرواتيا.. وتعني كل تلك الحسابات أن المنخب منتخب أسود الأطلسي وضع قدمًا في الدور المقبل.

أما بلجيكا، فلا يوجد بديل أمامها، سوى الفوز على كرواتيا للتأهل دون النظر لأية حسابات أخرى، أو الاكتفاء بنتيجة التعادل، بشرط هزيمة المغرب أمام كندا بفارق كبير.

يُذكر أن الجولة الأولى من تلك المجموعة، شهدت فوز بلجيكا على كندا بهدف نظيف، وتعادل المنتخب المغربي سلبيًا مع كرواتيا.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا