ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم.. وحسابات التأهل



انتهت منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022، لتتضح ملامح الترتيب، وذلك قبل خوض الجولة الأخيرة نهاية الأسبوع الجاري.

وحقق المنتخب الكوستاريكي فوزًا مفاجئًا على نظيره الياباني بهدف نظيف، فيما اكتفى المنتخب الألماني بالتعادل بهدف لمثله أمام نظيره الإسباني، ليحصد نقطته الأولى في المونديال.

وأصبح ترتيب المجموعة الخامسة، بعد نهاية الجولة الثانية على النحو التالي:

المركز الأول.. منتخب إسبانيا – 4 نقاط – فارق الأهداف (+7)

المركز الثاني.. منتخب اليابان – 3 نقاط – فارق الأهداف (0)

المركز الثالث.. منتخب كوستاريكا – 3 نقاط – فارق الأهداف (-6)

المركز الرابع.. منتخب ألمانيا – نقطة واحدة – فارق الأهداف (-1).

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الياباني، فيما يلتقي المنتخب الألماني في نفس التوقيت مع نظيره الكوستاريكي، وجميعهم لديهم فرصة في التأهل للدور المقبل.

ويحتاج المنتخب الإسباني للتعادل فقط في مباراته الأخيرة من أجل ضمان التأهل، لكنه سيحتاج لنتيجة الفوز فقط من أجل ضمان تصدر هذه المجموعة.

وقد يتأهل المنتخب الإسباني إن خسر مباراته المقبلة أمام اليابان، لكنه سيكون في حاجة لأن تنتهي مباراة كوستاريكا مع ألمانيا بنتيجة التعادل، أو عدم فوز المانشافت بنتيجة عريضة.

أما المنتخب الألماني، سيكون في حاجة للفوز ولا غيره على كوستاريكا إن رغب في التأهل، مع النظر لنتيجة مباراة إسبانيا، إذ سيكون في غير صالحه فوز اليابان على اللاروخا، إلا وإن كان بنتيجة عريضة.

وفي نفس الإطار، ستعني نتيجة الفوز لليابان الصعود رسميًا للدور المقبل، كما أن نتيجة التعادل في صالحها، إن تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الكوستاريكي.

أما كوستاريكا، فنتيجة الفوز تعني له التأهل مباشرةً للدور المقبل، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، كما أن نتيجة التعادل أمام تؤهله، إن خسرت اليابان أمام إسبانيا.

يُذكر أن الجولة الأولى من تلك المجموعة، شهدت فوز عريض لإسبانيا على كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، فيما تغلب المنتخب الألماني على ألمانيا بهدفين لهدف.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا