التعادل السلبي يخيم على الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي



حسمت نتيجة التعادل السلبي أحداث الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي أمام الإسماعيلي، الجارية لحساب الجولة الافتتاحية من الدوري العام، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسريعة الإيقاع بين الفريقين، وسط سيطرة نسبية واضحة من جانب الأهلي على مجرياتها، مع اعتماد الإسماعيلي على الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في اللقاء، عندما تحصل النادي الأهلي على ركلة مباشرة، نفذها على معلول بعرضية داخل منطقة الجزاء، أبعدها الحارس محمد فوزي وارتدت أمام محمود متولي، الذي أرسل رأسية غير متقنة مرت بجوار المرمى.

وشهدت الدقيقة 24 أخطر فرص اللقاء، إذ نظّم الأهلي هجمة منظمة، انتهت بتمريرة ذكية من برونو سافيو، إلى محمد شريف، الذي انطلق داخل منطقة الجزاء خلف دفاع الإسماعيلي من الجهة اليسرى قليلًا، ثم سدد كرة قوية بيساره مصحوبة بدوران من جسده، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

وبعد ذلك بلحظات، سدد البرازيلي برونو سافيو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمود فوزي.

وفي الدقيقة 30، شنّ الأهلي هجمة سريعة من الجهة اليسرى، انتهت بتمريرة ذكية من أحمد عبد القادر إلى الخالي من الرقابة محمد شريف، لكنه سدد كرة زاحفة أرضية، ارتطمت في أقدام مدافع الإسماعيلي وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 34، سدد طاهر محمد طاهر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس محمد فوزي إلى ركلة ركنية، شكّلت هي الأخرى فرصة خطيرة بعد رأسية من محمود متولي، لكن دفاع الإسماعيلي نجح في إبعادها.

وهدأ نسق الأهلي بشكل واضح في العشر دقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول، التي بدأ فيها الإسماعيلي السيطرة على الكرة، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة كأس مصر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا