قبل مواجهة الأهلي.. تأجيل أولى مباريات الاتحاد المنستيري في الدوري التونسي



تأجلت مباراة الاتحاد المنستيري أمام فريق الأولمبي الباجي، المُقرر إقامتها في افتتاحية الموسم الجديد في الدوري التونسي الممتاز، وذلك قبل حوالي 10 أيام من مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

وكان لاعبو الاتحاد المنستيري قد دخلوا إلى أرضية الملعب من أجل إجراء عمليات الإحماء قبل بداية اللقاء، قبل أن يتفاجئ الجميع بقرار صادر من اتحاد الكرة التونسي يعلن من خلاله تأجيل جميع مباريات الجولة الأولى من الدوري.

وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي أصدره اليوم الجمعة: "بناء على التعليمات الواردة لنا من طرف السلط الأمنيّة بخصوص استحالة تأمين مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى المبرمجة ليومي الجمعة 30 سبتمبر والسبت 1 أكتوبر، لقد تقرّر تأجيل موعد اِنطلاق مباريات الجولة الأولى إلى موعد لاحق".

وأضاف: "كما تقرّر دعوة رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى لحضور اجتماع عاجل، وذلك يوم السبت 1 أكتوبر 2022 على الساعة 12 منتصف النهار بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم".

وبعد نشر ذلك البيان، أصدر الاتحاد التونسي بيانًا جديدًا، أوضح من خلاله أن سبب تأجيل مباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز، هو قرار المحكمة الرياضية الدولية بإعادة فريق هلال الشابة للمسابقة المحلية.

وجاء في بيان الاتحاد التونسي: "تفاعلًا مع بعض التساؤلات الواردة علينا والمتعلقة بالأسباب الحقيقية لتأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى، يهم الجامعة التونسية لكرة القدم توضيح ما يلي".

وأكمل: "رغم استجابة الجامعة للقرار الاحترازي الوقتي للمحكمة الرياضية بإرجاع هلال الشابة، عبر مسؤولو النادي عبر بلاغ صدر البارحة بعدم رضاهم بالمجموعة والرزنامة. وأكدوا أنهم سوف يرفعون الأمر الى وزارة الشباب والرياضة".

وتابع: "استجابت وزارة الشباب والرياضة لبلاغ هلال الشابة وأصدرت الوزارة بلاغا ومراسلة إلى الجامعة تتضمن نفس مضمون طلبات الهلال الرياضي الشابي المتعلقة بنظام البطولة والرزنامة".

وأردف: "تؤكد الجامعة أن تقسيم المجموعات هو من صميم اختصاصها وذلك تبعا للفصل 31 من القوانين الرياضية وأنها سعت لضمان حقوق جميع الفرق وعدم حرمان 14 نادي آخر من انطلاق نشاطها والايفاء بالتزاماتها المادية والرياضية الوطنية والقارية وخاصة أن 4 فرق هي على أبواب مسابقة افريقية".

ونوّه: "إثر بلاغ وزارة الشباب والرياضة ومراسلتها، اتصلت الجهات الأمنية المعنية مؤكدة أنه يتعذر عليها تأمين المقابلات، وباعتبار تواجد الأمن هو شرط أساسي لاجراء المباريات، قرر اتحاد الكرة التونسي تأجيل انطلاق البطولة ودعوة اجتماع عاجل مع أندية الرابطة المحترفة الاولى في لقاء تشاوري لاتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة والتي تحافظ على حقوق كل النوادي".

وكان من المُقرر أن يلتقي الاتحاد المنستيري مع فريق الأولمبي الباجي اليوم الجمعة في افتتاحية الدوري التونسي، قبل أن يواجه الإفريقي يوم الثلاثاء، ثم يستضيف الأهلي يوم 9 سبتمبر، في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا