على غرار كرة القدم: الأهلي والزمالك في صراع قيد لاعبتا الطائرة بسبب عقود ثنائية غير سليمة



تشهد الفترة الحالية صراع جديد بين الأهلي والزمالك ولكن هذه المرة ليست في كرة القدم وإنما بسبب لاعبتا الكرة الطائرة مريم مصطفى ودعاء محمد.

ويسرد El-Ahly.comفي الأسطر القادمة جميع الأمور التي حدثت في هذا الأمر خلال الفترة الماضية والقرار المنتظر من الاتحاد المصري للكرة الطائرة:

مريم مصطفى

في البداية قام النادي الأهلي بتجديد عقد لاعبته مريم مصطفى الذي كان ينتهي بنهاية الموسم الماضي، حيث نجح في تجديد عقدها لمدة 4 سنوات قبل سفر الفريق لبطولة أفريقيا الأخيرة بتونس.

الأهلي يجدد عقود سداسي سيدات الطائرة قبل بطولة أفريقيا

بعد العودة من تونس طلبت مريم مصطفى عقودها التي وقعت عليها من مسئولي النادي الأهلي، ولكن طلبها تم رفضه، لتقرر اللاعبة الانقطاع عن تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد، وتوقع على عقود انضمامها لنادي الزمالك وتشارك في تدريباته.

الأهلي أرسل قائمته لاتحاد الكرة الطائرة وكان من ضمن القائمة مريم مصطفى، وكذلك الزمالك أرسل قائمته وكانت مريم مصطفى من ضمن الأسماء المرسلة والتي يطالب الأبيض بقيدها في قائمته.

قامت مريم مصطفى بتقديم شكوى ضد النادي الأهلي بحجة أن العقود المقدمة منه غير سليمة وأنه ليس توقيعها وتطالب بعدم قيدها في قائمة الفريق.

دعاء محمد

بالنسبة لدعاء محمد موقفها يختلف قليلا حيث أنها كانت لاعبة في نادي الزمالك ولكنها لم تشارك مع الفريق طوال الموسم الماضي، ولم تتقاضى مستحقاتها المالية وتقدمت بأكثر من شكوى ضد النادي في اتحاد الطائرة وتطالب بفسخ عقدها وفقًا للائحة التي تنص على أنه إذا لم يحصل لاعب على مستحقاته المالية يحق له فسخ التعاقد، ولكن الاتحاد لم يرد على طلبات دعاء منذ الموسم الماضي وحتى الآن.

وقعت دعاء محمد عقود انضمامها للنادي الأهلي بعد نهاية الموسم الماضي، وشاركت في تدريبات الفريق، وكانت ضمن القائمة التي أرسلها النادي لاتحاد الطائرة لقيدها ضمن صفوف الفريق الأحمر.

الزمالك أيضًا أرسل اسم دعاء محمد ضمن قائمته وطالب بقيدها مع الفريق حيث أن مسئوليه أكدوا أنها لاعبة ضمن صفوف الفريق منذ الموسم الماضي وأن عقدها مازال ساريًا بالإضافة إلى توقيعها على عقود التجديد.

دعاء محمد قدمت شكوى جديدة ضد النادي الزمالك بخلاف شكاوى الموسم الماضي وأكدت أن العقود المقدمة غير سليمة وأنه لم توقع على أي عقود.

موقف اتحاد الطائرة

قام الاتحاد المصري للكرة الطائرة بتشكيل لجنة قانونية لمراجعة العقود المقدمة من جميع الفرق، وبالأخص عقود مريم مصطفى ودعاء محمد لاتخاذ قرار نهائي خلال الأيام القليلة القادمة.

في حال تأكد اللجنة من صحة جميع العقود المقدمة من الناديين سيتم النظر إلى احتمالية توقيع اللاعبة لناديين في وقت واحد وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إيقاف اللاعبة صاحبة الواقعة لمدة طويلة وتغريمها ماليًا.

في حال إصرار اللاعبتان على مسألة أن العقود المقدمة غير سليمة وأنه ليس توقيعهما، سيتم اللجوء إلى القضاء للفصل في هذا الأمر لأنه ليس من اختصاص الاتحاد.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا