بهدف متأخر.. الأهلي يهزم المقاصة بشق الأنفس ويتأهل لربع نهائي كأس مصر



حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوز هام وصعب على حساب نظيره مصر المقاصة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

واستضاف النادي الأهلي نظيره مصر المقاصة في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، والتي انطلقت في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، ومقامة على ستاد السلام.

وبدأ البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للقلعة الحمراء المباراة بتشكيل مكون من مجموعة من الشباب بالإضافة إلى العائدين من الإصابة وفقًا لقرار مجلس الإدارة الأخير.

وجاءت المباراة هادئة في بدايتها، حيث أن النادي الأهلي سيطر على مجريات اللعب بشكل كبير، ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى أحمد طارق سليمان حارس مرمى مصر المقاصة.

وكانت أخطر هجمات النادي الأهلي في الدقيقة 25 عندما قام كريم فؤاد بإرسال كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء مصر المقاصة، وارتقى لها أحمد سيد غريب وسددها قوية برأسه ولكنها خرجت بجوار القائم الأيمن لمرمى مصر المقاصة.

بعدها بـ 4 دقائق شكل النادي الأهلي خطورة جديدة على مرمى مصر المقاصة عندما قام محمد هاني بإرسال كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء الفريق المنافس أخطأ الدفاع في إبعادها لتصل إلى لويس ميكيسوني الذي سدد الكرة بمقصية رائعة خرجت بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد طارق سليمان.

على الجانب الآخر حاول أيضًا مصر المقاصة تهديد مرمى علي لطفي وكان أخطرها في الدقيقة 22 عندما توغل جون إيفيري بشكل مميز داخل منطقة جزاء النادي الأهلي وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بقدم محمد عبدالمنعم.

وازداد ضغط الأهلي على المقاصة قبل انتهاء أحداث شوط المباراة الأول وكان قد اقترب كثيرًا من تسجيل هدف التقدم إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من إنهاء الهجمات بالشكل الجيد للوصول للشباك، لينتهي النصف الأول من عمر اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ولم يتغير الأمر كثيرًا مع بداية أحداث شوط المباراة الثاني حيث أن السيطرة ظلت أهلاوية ولكن دون خطورة وسط تراجع من مصر المقاصة، وحاول المدير الفني ريكاردو سواريش الدفع ببعض العناصر من أجل تغيير نتيجة اللقاء، حيث أنه دفع بكل من حسام حسن وصلاح محسن ومحمد أشرف بدلًا من أحمد سيد غريب، ولويس ميكيسوني، وكريم فؤاد.

واستمر الحال كما هو عليه حيث ظلت محاولات الأهلي مستمرة من أجل تسجيل هدف التقدم ولكن لم ينجح لاعبيه في فك شفرة دفاع المقاصة أو إنهاء الهجمات بشكل صحيح، حتى وصلنا للدقيقة 90 من عمر اللقاء ومع اقترابها من النهاية ولكن يتغير كل شئ في لحظة.

ووصلت الكرة في الناحية اليسرى للنادي الأهلي في اتجاه محمد أشرف الذي حاول اللحاق بها لرفع كرة عرضية داخل منطقة جزاء مصر المقاصة إلا أن المدافع هشام حافظ قام بمنع الكرة من المرور بيده، وهو الأمر الذي تأكد منه الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو ليحتسب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر.

ونفذ رامي ربيعة ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس أحمد طارق سليمان الذي توجه إليها لكنه لم يستطع التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد ويتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة ليضرب موعدًا مع المقاولون العرب.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا