موسيماني خارج المغرب.. الحسين عموتة يعود لتدريب الوداد البيضاوي



يبدو أنه لا فرصة لبيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي لتدريب أحد الفرق المغربية خلال الوقت الحالي كما تردد في الآونة الماضية، وذلك مع تعيين الحسين عموتة مدربًا جديدًا للوداد البيضاوي.

وكان اسم بيتسو موسيماني قد اقترن بتدريب المنتخب المغربي الأول خلفًا لوحيد خاليلودزيتش أو فريق الوداد البيضاوي، خلفًا لوليد الركراكي، إلا أن كلا الفريقين على أعتاب تعيين مدربين محليين لقيادتهما في الفترة القادمة.

وذكرت صحيفة المنتخب المغربية: "رسميا الحسين عموتة يعود لتدريب الوداد"، مُضيفةً: "تأكيدا لما أوردناه سابقًا، فقد عاد عموتا مدرب المنتخب المغربي المحلي لتدريب الوداد بداية من الموسم الذي يقترب من ضربة بدايته".

وأوضحت الصحيفة أنه حدث اتفاق ثلاثي بين سعيد الناصيري، رئيس الوداد والمدرب الحسين عموتة، وفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل الموافقة على تولي الثاني القيادة الفنية للفريق البيضاوي.

وأشار التقرير إلى أن الحسين عموتة سيظل مرتبطًا بتدريب المنتخب المغربي المحلي، متى دعت الضرورة لذلك، خلال فترة قيادته للوداد، وأن هذا ما حظي بموافقة كافة الأطراف.

ويأتي ذلك الاتفاق، في ظل رحيل وليد الركراكي عن قيادة الوداد، من أجل تولي المهمة الفنية للمنتخب المغربي الأول، خلفًا للبوسني خليلودزيتش، إذ أصبح من المنتظر أن يقود المدرب المحلي أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

وأضافت الصحيفة أن الحسين عموتة سيصبح أول مدرب مغربي يشارك في نسختين من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما قاد الوداد في عام 2018، وسيكرر تلك التجربة في العام الجاري.

وأتم التقرير مؤكدًا أن الوداد سيجري فترة انتقالات قوية بإيعاز من المدرب الحسين عموتة، وذلك من خلال التعاقد مع عماد الدين من الساورة الجزائري وحميد أحداد، لاعب الرجاء السابق، وعودة محمد أوناجم من الزمالك وتمديد عقود أيمن الحسوني والحارس رضا التكناوتي وأيوب العملود ويحيى جبران.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا