ربع ساعة أهلاوية تصعق المصري وجماهيره والتوأم دفعة واحدة



تغلب النادي الأهلي على المصري بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، لحساب منافسات الجولة الـ 30 من الدوري.

وجاءت أحداث الشوط الأول من اللقاء متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، وشهدت فرصة وحيدة خطيرة، كانت من نصيب النادي الأهلي.

وشهدت الدقيقة 28 فرصة هدف محقق للأهلي بعد هجمة سريعة، من طولية متقنة من المالي أليو ديانج، انفرد على إثرها صلاح محسن بمرمى فريق المصري تمامًا.

واستغل صلاح محسن سرعته للإفلات من دفاع المصري، وانفرد بالحارس عصام ثروت الذي تقدم بشكل مبالغ فيه، ليحاول مهاجم الأهلي تسديد كرة بالونية من أعلاه، لكنه صوبها بقصبة القدم لتصل سهلة في يد الحارس.

وفي باقي مجريات اللعب خلال الشوط الأول، سادت حالة من الهدوء على نسق اللقاء، وسط محاولات على استحياء من المصري، واستحواذ على الكرة من جانب الأهلي في وسط الملعب.

أما الشوط الثاني، فبدأ بفرصة خطيرة لصالح المصري، إثر تمريرة طولية انفرد من خلالها أوستن أوموتو، لكنه اصطدم بالحارس علي لطفي، وارتدت الكرة أمام جريندو، لكنه سدد كرة عالية.

ومع بداية سيئة للشوط الثاني، اضطر ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي لإجراء 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 60، حيث أشرك كل من حسام حسن وزياد طارق وكريم فؤاد على حساب صلاح محسن ولويس ميكيسون ومحمد أشرف.

وبعد تلك التبديلات، تحسن شكل وأداء الأهلي قليلًا مع استمرار انحصار اللعب في وسط الملعب، دون تشكيل أي فرص خطيرة على كلا المرميين.

وشهدت الدقيقة 77 الاتفراجة في اللقاء، بعدما شكّل الأهلي فرصة خطيرة، انتهت بتمريرة إلى حسام حسن، الذي راوغ كريم العراقي لكنه تعرض لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم محمود البنا رفض اتخاذ أي قرار.

واستدعى حكام تقنية الفيديو حكم الساحة محمود البنا لمراجعة قراره، ليعود بعدها ويحتسب ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي، نفذها رامي ربيعة بنجاح على يمين الحارس الذي سقط يسارًا.

وفي الدقيقة 86، تمكن البديل أحمد الشيخ، لاعب المصري من هز شباك فريق الأهلي بعد كرة طولية قوبلت برأسية وتابعها الشيخ في الشباك، لكنه اتضح بعد ذلك وجوده في حالة تسلل، ليتم إلغاء الهدف.

وبعد احتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع، سيطر فريق المصري على مجريات اللعب، إلا أن الأهلي تمكن من تشكيل هجمة مرتدة سريعة، انفرد على إثرها حسام حسن بالمرمى وأسكن الكرة في الشباك.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر