جهاد جريشة: ما فعله حكام مباراة الأهلي وفاركو لا يُغتفر



أكد الخبير التحكيمي، جهاد جريشة، أن غرفة تقنية الفيديو بقيادة محمود عاشور في مباراة الأهلي ضد فاركو، ارتكبت خطًأ جسيمًا في رسم الخطوط خلال مراجعة حالة هدف المارد الأحمر الملغي.

وقال جريشة في تصريحات لبرنامج ديربي على إذاعة القاهرة الكبرى: "حكام الأمس دوليين والخطأ غريب، ورسم الخط مع أخر مدافع لنادي فاركو، كان غير صحيح، وهدف الأهلي صحيح 100%".

وأضاف: "مع وجود تقنية الفيديو لابد أن تكون الأخطاء قليلة، ولكن ما يحدث في مصر غريب جدًا والتحكيم يرتكب أخطاءً جسيمة، وما حدث في مباراة الأهلي وفاركو لا يُغتفر".

وتابع: "التعامل مع غرفة الڤار غير ملائم، ويتم التعامل مع الأمر بشكل غريب بدون أي تدريبات، وبالمقارنة مع طاقم الحكام اليوناني في مباراة الزمالك وبيراميدز، فالفارق شاسع".

وواصل الحكم الدولي السابق: "لابد من تدريب الحكام بشكل مميز وعملي في مصر على تقنية الفيديو، وألا نكتفي بالمحاضرات النظرية، وهو ما يؤدي للأخطاء التي نراها".

وفي سياق متصل، أشار جريشة إلى أن وجود مارك كلاتينبرج كمشرف في لجنة التحكيم، يجب الاستفادة منه بأقصى درجة، إذ قال: "أتمنى له التوفيق وأن ينجح في تعديل منظومة التحكيم المصرية، وإعادة تجربته في اليونان داخل مصر، ووجوده خطوة مهمة في الدوري المصري".

وأتم جريشة: "شكوى الأندية من التحكيم ؟ لديهم كل الحق بسبب الأخطاء ويجب أن نعترف بالأخطاء، ومنذ الجولة الثامنة كل الأندية تضررت، وكل الأندية فقدت الثقة في التحكيم المصري، والتحكيم هذا الموسم من أسوأ المواسم على مدار التاريخ، وأمنحهم 5 من 10 كتقييم هذا الموسم".

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر