الفجر التحكيمي يمنح الزمالك درع الدوري على طبق من ذهب



خسر النادي الأهلي نقطتين جديدتين في صراع لقب الدوري العام، بالتعادل السلبي أمام فاركو، في المباراة التي جرت على ملعب الأهلي وي السلام، لحساب منافسات الجولة الـ 28 من الدوري، وشهدت فضيحة تحكيمية جديدة.

وجاءت أحداث الشوط الأول سلبية من كل النواحي، غلب عليها صافرات الحكم أحمد الغندور لاحتساب ركلات حرة في وسط الملعب لكلا الفريقين، مصحوبة بتوقفات عديدة لعلاج لاعبي فاركو.

ولم يشكل الأهلي أي فرصة خطيرة على مرمى فاركو، إذ لم يسدد الفريق ولا تصويبة على شباك محمد صبحي، واكتفى بالاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

وجاءت لمحات خطورة الأهلي من الكرات العرضية فقط، حيث أرسل علي معلول كرة بيساره مرت من الجميع وأبعدها محمد صبحي، وأخرى أرسلها محمد هاني وأبعدها الحارس لكنها لم تجد أي متابع، أمام الشباك الخالية، فيما كانت الثالثة من زياد طارق وحولها صبحي إلى ركلة ركنية.

من جهته، اعتمد فريق فاركو على الهجمات المرتدة التي تحصل من خلالها على أكثر من ركلة ركنية، شكّلت خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، وسط مطالبات أكثر من مرة باحتساب ركلة جزاء.

وبين شوطي المباراة، قرر ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي إجراء تبديل بنزول وليد سليمان على حساب زياد طارق، قبل أن يشارك بعد ذلك بيرسي تاو ومحمد عبد المنعم على حساب أيمن أشرف ومحمد هاني.

وشهدت الدقيقة 65 هجمة مرتدة للنادي الأهلي انطلق فيها محمد عبد المنعم، وقرر إرسال تمريرة سريعة إلى علي معلول، لكنه تعرض لضربة واضحة في ركبته من كينجسلي سوكاري تتطلب طرده على الفور، إلا أن حكم اللقاء قرر استمرار اللعب.

ورغم احتمالية تعرض لاعب الأهلي لإصابة خطيرة تبعده عن الملاعب لفترة طويلة جراء هذا التدخل، إلا أن حكام تقنية الفيديو تجاهلوا مراجعة الحالة واستدعاء أحمد الغندور، ليتقرر استئناف اللعب دون إشهار بطاقة صفراء حتى للاعب فاركو.

وبلغت الفضائح التحكيمية ضد الأهلي ذروتها بإلغاء هدف سليم للمارد الأحمر في شباك فاركو، حيث نجح المارد الأحمر في هز شباك فاركو بالدقيقة 70، بعد جملة منظمة انتهت بتمريرة من لويس ميكيسون انفرد على إثرها بيرسي تاو، وسدد تصويبة صاروخية سكنت الشباك.

وبعد احتفال لاعبي الأهلي بالهدف، تفاجأ كل من في الملعب بتوقف اللعب لحين مراجعة الهدف، إلا أن الإعادة التلفزيونية أثبتت عدم وجود أي تسلل، وهو ما طمأن جماهير الأهلي.

ورغم ذلك، مفاجآت الحكام لم تتوقف وقرروا عدم احتساب الهدف باختراع حالة تسلل غريبة على بيرسي تاو، لتصل فضائح التحكيم مع المارد الأحمر إلى ذروتها.

كما تجاهل أحمد الغندور طرد لاعب فاركو في الدقيقة 83 بعد تدخله العنيف على وجه محمد محمود، إلا أنه بعد الضغوطات عليهم من لاعبي المارد الأحمر، لجأ إلى تقنية الفيديو وعاد ليشهر بطاقة حمراء.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر