الأهلي بأداء هزيل يفوز على مصر المقاصة في الدوري



اكتفى النادي الأهلي بالفوز على مصر المقاصة بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الكلية الحربية، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة متوسطة المستوى، وسط سيطرة من النادي على مجرياتها، فيما اعتمد فريق مصر المقاصة على الهجمات المرتدة التي شكلت هجمات خطيرة نسبية.

وكاد الأهلي أن يتقدم في النتيجة بعد مرور أول 10 دقائق فقط، إثر جملة سريعة، انتهت بتمريرة ذكية من أحمد عبد القادر، ووصلت إلى حسام حسن الذي أصبح في وضع انفراد تام، لكن الأخير سدد كرة طائشة ارتطمت في قدم مدافع مصر المقاصة وتحولت إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 23 تقدم النادي الأهلي في النتيجة، بعد هجمة سريعة بدأت من وسط الملعب بتمريرة من محمد مجدي أفشة إلى كريم فؤاد الذي انطلق على الرواق الأيمن وراوغ لاعب مصر المقاصة.

ومرر كريم فؤاد كرة عرضية أرضية إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الأخير ثلاثي دفاع مصر المقاصة، ثم مرر كرة للقادم من الخلف أليو ديانج، الذي صوب كرة متقنة على يسار الحارس معلنًا عن الهدف الأول في اللقاء.

وفرّط الأهلي أكثر من مرة في فرصة مضاعفة النتيجة، إذ لاحت فرصة لحسام حسن الذي انطلق بعرض منطقة الجزاء، وسدد كرة ضعيفة على يمين الحارس تحولت إلى ركلة مرمى.

كما لاحت للأهلي فرصة أخرى من ركلة ركنية وصلت إلى ديانج الذي سدد كرة ارتدت من المدافع ووصلت إلى رامي ربيعة، ليسدد كرة ضعيفة في قدم مدافع المقاصة، لتعود إلى ديانج مرةّ أخرى ليصوب كرة على الطائر علت العارضة.

وتمكن مصر المقاصة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول من هز شباك الأهلي بعد رأسية من أحمد عبد المنعم ارتدت من القائم ووصلت إلى محمود فهمي ليودعها في الشباك، إلا أن الحكم المساعد تدخل للإعلان عن وجود حالة تسلل، ليتم إلغاء الهدف.

وخلال متابعة محمد الشناوي لرأسية محمد عبد المنعم ارتطمت رأس الأول بالقائم الأيسر، وهو ما تسبب في فقدانه للوعي لثواني قليلة، ليتدخل الجهاز الفني لإسعافه، ونجح في إعادته للوقوف على قدمه، وبين شوطي المباراة اضطر الجهاز الفني لاستبداله وإشراك علي لطفي على حسابه.

الشوط الثاني جاء سلبيًا تمامًا من جانب الأهلي الذي فشل لاعبيه في تشكيل أي خطورة ملحوظة على مصر المقاصة، فيما واصل أصحاب الأرض اعتمادهم على الهجمات المرتدة.

وأجرى سواريش عدة تبديلات في الشوط الثاني، حيث أشرك علي معلول ولويس ميكيسون ومحمد هاني وحمدي فتحي على حساب محمد فخري وكريم فؤاد وأحمد عبد القادر ومحمود وحيد.

وتمكن مصر المقاصة من هز شباك الأهلي في الدقيقة 90 مُجددًا، بعد ركلة حرة أُرسلت طولية داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد عبد المنعم بتسديدة سكنت شباك علي لطفي، إلا أن الحكم المساعد أشهر رايته معلنًا عن وجود تسلل.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا