الأهلي: نجهز «خليفة موسيماني» قبل 10 شهور من رحيله



أكد عمرو شاهين، المدير التنفيذي لشركة كرة القدم بالنادي الأهلي أن إدارة القلعة الحمراء قامت بتجهيز خليفة بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول قبل 10 شهور من رحيله.

وقال شاهين في تصريحات عبر إذاعة ميجا اف ام: "حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي كان معنا في شركة كرة القدم قبل انتقاله للنادي، وأول أمر خططنا له في جلساتنا هو وضع معايير وتعريفات لعملية العمل داخل الشركة، وأننا نحتاج حوكمة داخل قطاع كرة القدم".

وأضاف: "ومن ضمن أمور الجزء الفني هو الاتفاق على وضع معايير لاختيار المدير، وذلك كان في شهر أغسطس من عام 2021، وهذا لم يكن له أي علاقة ببيتسو موسيماني".

وتابع: "على أساس هذه المعايير رشحنا 30 اسما لتدريب الأهلي في أغسطس من العام الماضي.. البعض قد يتساءل لماذا نرشح مدربين وموسيماني كان موجودًا ! سأرد وأقول أن هذا لم يكن له علاقة بموسيماني، وإنما كان له علاقة أننا كنادي أهلي نريد أن نكون على أتم جاهزية في أي وقت لأول مرة".

وواصل: "هذا الأمر أفادنا كثيرًا في الموقف الذي مررنا به مؤخرًا –رحيل موسيماني- وكنا جاهزين في أي وقت بالفعل، والـ 30 اسماء الذين رشحناهم لتدريب الأهلي من مختلف المدارس ومن حول العالم".

وأتم عمرو شاهين: "الفكرة كلها كانت تتمحور حول مدى انطباق المعايير التي حددناها على المدربين المرشحين، وكنا نتابع المرشحين على مدار السنة، (مين بيزيد ومين بيقل ومين عنده مشاكل، ومين بقى مرتبط بنادي ميقدرش يفك ارتباطه ومين فك ارتباطه".

وكان الأهلي قد أعلن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول خلفًا لبيتسو موسيماني الذي رحل عن القلعة الحمراء منتصف شهر يونيو الماضي، بعد عام ونصف قضاهم مع النادي.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر