سوء الحظ وسموحة يتقدمان على الأهلي بهدفين في الشوط الأول



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام سموحة الجارية ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري العام على ملعب الإسكندرية بتقدم الفريق الأزرق بهدفين دون رد.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسط سيطرة من جانب الأهلي على مجرياتها، وسط سوء حظ وتوفيق ملحوظ في إنهاء الهجمات، مع اعتماد سموحة على الهجمات المرتدة.

وبدأ اللقاء بحصول لاعب سموحة على بطاقة صفراء في الدقيقة الثانية، بعد تدخل بمرفق اليد على رأس أليو ديانج في وسط الملعب، قبل أن تأتي أولى الفرص الخطيرة في المباراة، بعد عرضية من محمد هاني، قابلها محمد شريف بتسديدة علت العارضة.

وشهدت الدقيقة الثامنة خطأ فادح من رامي ربيعة، مدافع الأهلي الذي مرر الكرة إلى حسين فيصل، لاعب سموحة، ليمررها إلى مروان حمدي الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وكاد الأهلي أن يتعادل سريعًا، بعد كرة عرضية من محمد هاني في الدقيقة 11 قابلها محمد شريف برأسية بالونية مرت بجوار القائم العكسي.

واستمرت محاولات الأهلي من أجل إدراك التعادل، بعدما تجاهل محمود البنا، حكم الساحة وطاقم حكام تقنية الفيديو احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح محمد شريف الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي، بعد كرة ثابتة أُرسلت طولية انفرد على إثرها أليو ديانج الذي أرسل تمريرة سريعة لمحمد شريف، ليصوب تسديدة ارتطمت في القائم وارتدت ليد الحارس الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 42، تمكن سموحة من تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ جديد من رامي ربيعة في التمرير، ليخطفها لاعب سموحة ويرسل تمريرة إلى عبد الكبير الوادي الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، شكّل الأهلي فرصة خطيرة جديدة انتهت بتسديدة من صلاح محسن ارتطمت في القائم، إلا أن لاعبي المارد الأحمر طالبوا باحتساب ركلة جزاء، إلا أن الحكم أمر باستئناف اللعب.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر