اتحاد الكرة يعيد الحق لأصحابه أخيرا ويمنح الأهلي لقب دوري 2001



بعد أسابيع طويلة من الصمت، خرج أخيرًا الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل إعادة الحق لأصحابه، ومنح لقب دوري مواليد 2001 إلى النادي الأهلي، الذي خسره المارد الأحمر لصالح طلائع الجيش.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم منح 3 نقاط للنادي الأهلي بعد اعتباره منتصرًا في مباراته أمام المصري، وهو ما سيجعله يتقدم للنقطة 73 التي تمنحه لقب دوري مواليد 2001 بشكل رسمي.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة العديد من الملفات، ومن بينها تحديد مباراة المصري والأهلي، التي تقدمت إدارة القلعة الحمراء بشكوى رسمى، لمشاركة غير صحيحة لأحد لاعبي الخصم.

وقرر اتحاد الكرة اعتماد المذكرة المُقدمة من إدارة الشئون القانونية باحتساب نتيجة لقاء الأهلي والمصري مواليد 2001 لصالح النادي الأهلي، بسبب إشراك فريق المصري للاعب إبراهيم سعيد فهمي بشكل غير صحيح.

وكان فريق طلائع الجيش تُوج ببطولة دوري 2001 بعد تساويه في عدد النقاط مع الأهلي برصيد 70 نقطة لكل منهما، إلا أن مع إلغاء انتصار المصري في مباراته أمام المارد الأحمر، وتحويل النقاط الثلاث لصالح المارد الأحمر، يرتفع رصيد الأخير إلى النقطة 73 التي يحتل بها صدارة جدول الترتيب.

وعلم El-Ahly.comأن النادي الأهلي في انتظار صدور قرار رسمي من اتحاد الكرة بعد يومين لإعلان تتويج القلعة الحمراء بمسابقة 2001 بشكل رسمي، وسحب اللقب من فريق طلائع الجيش.

يُذكر أن فريق مواليد 2001 يقوده المدير الفني محمد شرف، الذي تم تصعيده لمساعدة سامي قمصان، في الجهاز الفني المؤقت لقيادة الفريق الأول، بعد فسخ التعاقد مع بيتسو موسيماني.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر