خطوة مفاجئة.. الأهلي يطالب بتعويض 100 مليون جنيه بسبب نهائي إفريقيا



قامت إدارة النادي الأهلي بتشكيل لجنة قانونية وإدارية لحصر كافة خسائر النادي المالية من إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخيرة في المغرب؛ وتداعيات الخسائر المالية التي تكبدتها القلعة الحمراء.

وعلم El-Ahly.comأن النادي الأهلي سيطالب اتحاد الكرة بالحصول على تعويض مالي ضخم، بسبب قيام مسئوليه بإخفاء خطاب تنظيم نهائي دوري الأبطال الصادر من الاتحاد الإفريقي.

وحسب ما ورد لـ El-Ahly.comفإن اللجنة التي يشكلها الأهلي بصدد إصدار تقرير شامل عن الخسائر المالية والتي تصل حتى الآن إلى حوالي 5 مليون دولار تقريبًا، ما يوازي 100 مليون جنيه.

ووفقًا لما توصل له El-Ahly.comفإن اللجنة ستقوم برفع دعوى قضائية بخلاف الشكوى الرياضية لمركز التسوية والتحكيم واللجنة الأولمبية للمطالبة بتعويض مالي جراء ما تكبدته خزينة النادي من خسائر والحفاظ على حقوق النادي المالية.

وترى إدارة النادي الأهلي أن إخفاء خطاب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا من اتحاد الكرة وإقامة المباراة في المغرب تكبد خسائر مالية بين التنظيم والسفر بطائرة خاصة ودعم الجماهير للحضور تصل إلى حوالي 11 مليون جنيه.

وسيشمل تحرك النادي الأهلي في هذا الملف أكثر من جهة بخلاف الاتحاد المصري لكرة القدم، إذ تؤكد إدارة القلعة الحمراء أن النادي تعرض لخسائر مالية فادحة، بسبب ضياع فرصة الفوز بالبطولة واللعب على كأس السوبر الإفريقي وكذلك كأس العالم للأندية وكلها مشاركات تحمل جوائز مالية قدرها لا يقل عن 5 مليون دولار نظير المشاركة.

وكان النادي الأهلي قد خسر لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة أمام الوداد بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وسط حضور جماهيري مغربي فاق الـ 40 ألف مشجع.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر