أين روح البروتوكول؟ هدف الزمالك الأول من خطأ في التنفيذ



تعادل النادي الأهلي مع الزمالك بهدفين مقابل هدفين في اطار بطولة الدوري العام مساء يوم الأحد إلا أنه أثناء تقدم الأحمر بهدف نظيف احتسبت ركلة حرة مباشرة لصالح الأبيض.

وقام الزمالك بتنفيذ الخطأ من كرة متحركة بينما ينص القانون على تثبيت الكرة أولا قبل التنفيذ وأسفرت تلك اللعبة عن هدف التعادل للأبيض.

وهو ما يعيد للأذهان هدف الأهلي في فريق البنك الأهلي وهي المباراة التي انتهت بالتعادل وكان ذلك الهدف يمنح الأحمر ثلاثة نقاط ولكن ألغاه الحكم بسبب تقنية الفيديو.

حيث تدخل حكم "الفار" في تلك المباراة لإثبات قيام رامي ربيعة بلعب الكرة بدون تثبيت وهو ما يعني بطلان الهدف مخالفا بذلك بروتوكول "الفار" الذي لا يتدخل على الاطلاق في كيفية تنفيذ الأخطاء.

ودافع رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح عن ذلك الإلغاء مؤكدا أن ذلك في لائحة "الفار" وأنه يدعى "روح البروتوكول" ويتم تدريسه في الخارج لمن يتم منحهم الرخصة بالإضافة للمحاضرين.

وبالرغم من نفي عدد كبير من خبراء التحكيم المحليين والأجانب تلك المعلومة إلا أن رئيس لجنة الحكام أصر على وجهة نظره مهاجما إياهم أنهم لا يعلموا شيء عن القوانين الحديثة.

وهو ما يدفع الجميع للتساؤل هل طاقم الحكام الإسبان بقيادة خوسيه لويس كان عليه إلغاء هدف الزمالك؟ هل "روح البروتوكول" تغافل عنها حكم الفيديو؟ هل لا يعلم الحكام الأجانب في واقعة متماثلة لما حدث مع الأحمر تحديثات القانون واللائحة كما كشف عصام عبد الفتاح؟ هل تم ظلم الأهلي تحكيميا واستحق المكسب؟

 

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر