وزير الرياضة: نتائج التحقيق في «خطاب الكاف» الأسبوع المقبل



تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حول أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، سواء الاحداث قبل المباراة أو عقبها.

وقال صبحي خلال تصريحات عبر برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدولة المصرية تدعم كل الأندية المصرية وأي فريق يلعب في إفريقيا نسانده

وتابع: "اتحاد الكرة خاطب وزارة الرياضة يوم 14 إبريل لطلب استضافة عدد من البطولات بينهم بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، وبطولة الكرة النسائية والشاطئية ونهائي الكونفدرالية".

وواصل: "بالفعل وافقنا من حيث المبدأ ولكن طلبنا دراسة مالية من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ولم يكن هناك طلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا أو أي شيء يتعلق بالأهلي".

وأضاف: "دور وزارة الرياضة هي الرقابة المالية، ولكن سنتواصل وديا مع الاتحاد الافريقي لمعرفة ما هي وسيلة الاتصال لمصر لإخطارها بفتح الباب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكذلك سنتواصل مع اتحاد الكرة لمعرفة حقيقة تلقي خطاب من كاف بشأن نهائي دوري الأبطال".

وأردف:" وزارة الشباب والرياضة لديها لجنة تضم عدد من المستشارين الأكفاء للتحقيق في قضايا الفساد، الوزارة سترسل نسخ من الخطاب الذي لم يكن به مباراة نهائي دوري الأبطال إلى النادي الأهلي، كما سيتم إرسال خطاب إلى اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي بهدف التحقق من كل الإجراءات التي حدثت، ومن المحتمل ظهور نتائج التحقيق الأسبوع المقبل".

وأكمل: "كنت على تواصل دائم مع مجلس إدارة الأهلي، وساندنا سفر الجماهير إلى المغرب بعد تواصل مع الجانب المغربي، ونسقنا مع الجانب المغربي في تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول الى المملكة المغربية".

واختتم: " تواصلت واجتمعت مع محمود الخطيب رئيس الأهلي، وأخبرني بعمل مؤتمر صحفي يوم السبت، وهذا حق كامل له".

 

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا